Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

توك شو وستالايت

شاهد .. الزراعة : مصر على أعتاب الوصول للاكتفاء الذاتي من الدواجن

شاهد .. الزراعة : مصر على أعتاب الوصول للاكتفاء الذاتي من الدواجن
شاهد .. الزراعة : مصر على أعتاب الوصول للاكتفاء الذاتي من الدواجن
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشف الدكتور  طارق سليمان ، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، أسباب استقرار أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية.
وقال إن صناعة الدواجن شهدت تطورا ملحوظا في مصر ، بسبب التمويلات الاستثمارية من وزارة الزراعة ، والقرار الجمهوري بتخصيص أماكن للتربية الداجنة بالظهير الصحراوي ، لافتا إلى أن وزارة الزراعة تعمل بشكل مستمر لفتح أفاق للاستثمار الداجني بمناطق مختلفة بالجمهورية.
وأضاف سليمان خلال مداخلة عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن اعتماد مصر من الدول التي تعتمد المنشآت الداجنة المعزولة ، جعل مصر من الدول التي لديها مخزون زائد للتصدير للخارج ، بعد انقطاع دام 14 عاما .
وأكمل أن الاستثمارات المتنوعة التي قامت بها وزارة الزراعة مع البنوك المصرية المختلفة ، وفر الكثير من الدعم اللوجستي لصغار المزارعين ، مما ترتب عليه زيادة الإنتاج ، وتحسين العائد الاقتصادي ، واستقرار سعر الدواجن.
وواصل سليمان مصر على أعتاب الوصول للاكتفاء الذاتي من الدواجن ، بنسبة وصلت لـ 98٪؜  والاكتفاء الكامل من بيض المائدة، لافتا إلى أن أنه لأول مرة في مصر إصدار قرار بإلزام المزارع بالكشف البيطري  ، مما حقق الاتصال المباشر بين وزارة الزراعة والمزارع ووزارة الصحة ، وهو من أسباب ثبات الأسعار ، وتوافر كميات الانتاج الداجني

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك