Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

الصحة والبيئة

تعرفي على الأعشاب التي تساعد على هضم الأطعمة الدسمة وحرق الدهون

تعرفي على الأعشاب التي تساعد على هضم الأطعمة الدسمة وحرق الدهون
تعرفي على الأعشاب التي تساعد على هضم الأطعمة الدسمة وحرق الدهون
طباعة

أنواع عديدة من شاي الأعشاب يمكن تناولها على مائدة العيد  فهى تساعد على هضم الأطعمة الدسمة ورفع المناعة وتحقيق حرق أسرع للدهون. 

إليك أبرز تلك الأنواع من الشاى يقدمها موقع بولد سكاى الهندى..
 
1. شاي الهندباء
 
يمكن أن يكون شاي الهندباء مشروبًابديلاً صحيًا للمشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي و تشجع التأثيرات الطبيعية المدرة للبول لشاي الهندباء على التبول وتقليل احتباس الماء في الجسم ويمكنك شرب شاي الهندباء في أي وقت من اليوم. ومع ذلك ، تجنب شربه قبل النوم مباشرة.

كيف تصنع شاي الهندباء؟
 
اغسل كوبًا واحدًا من الزهور وأوراق الهندباء واغلى كوبًا من الماء في مقلاة وأضف الزهور والأوراق واتركه ينقع في الماء الساخن لمدة 15-20 دقيقة ثم يصفى ويوضع في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات.

2. شاي النعناع
 
يعتبر النعناع معالجًا للمعدة يمكن أن يساعد في علاج متلازمة القولون العصبي والغثيان وآلام المعدة والإسهال أو الإمساك ويعمل النعناع كطارد طارد للغازات يساعد في تخفيف الألم في الجهاز الهضمي من خلال مساعدة الغازات على التحرك عبر المعدة والأمعاء بعد تناول الوجبات كما أن شاي النعناع  يعمل على تعزيز عمليات الهضم لديك

كيف تصنع شاي النعناع؟
 
قم بغلي كوبين من الماء وأطفئي النار وأضيفي حفنة من أوراق النعناع واتركه ينقع لمدة 5 دقائق ثم صفي الشاي وتناوليه
 
يمكنك شرب شاي النعناع طوال اليوم لأنه خالٍ من الكافيين ويمكن تناوله  بعد الوجبات للمساعدة على الهضم في فترة ما بعد الظهر لزيادة مستويات الطاقة لديك أو قبل النوم لمساعدتك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.
 
3. شاي البابونج
 
يمكن أن يساعد شاي البابونج في تخفيف المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن وعسر الهضم  ويعتبر شاي البابونج مهدئًا بشكل طبيعي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والقابضة.
كيف تصنع شاي البابونج؟
 
أضف القليل من مسحوق البابونج إلى كوب من الماء المغلي الساخن وانقعه لمدة 10 دقائق ثم صفيه وشربها مرتين في اليوم ويمكن تناول شاي البابونج في أي وقت ولكن تناوله في المساء لآثاره المريحة وفوائده المحتملة على النوم.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك