Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

الصحة والبيئة

إنقاص الوزن.. تعرفي على فوائد تناول اللوز بشكل يومي

إنقاص الوزن.. تعرفي على فوائد تناول اللوز بشكل يومي
إنقاص الوزن.. تعرفي على فوائد تناول اللوز بشكل يومي
طباعة

يعد "اللوز" أفضل سناك أو وجبة خفيفية  يمكن تناولها وتحمل فى الوقت نفسه فوائد عديدة للهضم..

إليكِ أبرز الفوائد  الصحية الأخرى لتناول اللوز وفقا لموقع بولد سكاى الهندى.
 
1-إنقاص الوزن
 
 اللوز منخفض السعرات لحرارية ، ويحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والألياف ، والتي من المعروف أنها تقلل الشبع ، وبالتالي تساعدك على إنقاص الوزن بسهول يعزز اللوز المنقوع فقدان الوزن بشكل أسرع مقارنة باللوز الخام أو المحمص حيث تتم إزالة القشرة الخارجية.

وفقًا لدراسة ، يلعب اللوز دورًا محتملاً في تقليل الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، إلى جانب تقليل محيط الخصر والكوليسترول الكلي ومحيط الخصر إلى الورك.

 2. تحسين الهضم
 
تشير الدراسات إلى أنه عندما يتم تحميص اللوز ونقعه وتقطيعه ، تقل صلابته وحجم الجزيئات ، مما يزيد من عملية الهضم والامتصاص في الامعاء الدقيقة ويطلق طاقة كافية أيضا ، استهلاك أشكال مختلفة من اللوز يؤثر على ميكروبيوم الجهاز الهضمي بطرق مختلفة.


3-يعالج الإمساك
 
 يأتي اللوز ضمن المكسرات الممتازة لتحسين صحة الأمعاء ويمكن أن يساعد تناول اللوز المنقوع في علاج الإمساك المزمن بكفاءة أكبر.
 
4. تقوية جهاز المناعة

 وفقًا لدراسة ، فإن اللوز المنقوع له تأثير حيوي يمكن أن يساعد في تعزيز وظيفة جهاز المناعة و من المعروف أن البريبايوتك يحسن نمو البكتيريا الجيدة في أمعاء الإنسان وترتبط صحة الأمعاء الجيدة ارتباطًا مباشرًا بصحة جهاز المناعة. وبالتالي ، من خلال المساعدة في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، يمكن أن يساعد اللوز في لعب دور مهم في تقوية جهاز المناعة. تساعد التأثيرات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات القوية في اللوز أيضًا في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي.
 
 5. تقليل الكوليسترول
 
مع تناول الأطعمة الدسمة فى العيد يؤتفع الكوليسترول فى الدم  لذا يعد تناول حفنة من اللوز ذات فائدة صحية كبيرة فقد أظهرت دراسة أن حوالي 50 في المائة من وزن اللوز يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ، وهي دهون صحية وقد تساعد في تقليل الكوليسترول الضار أو الكوليسترول السيئ في الجسم.

 يعتبر اللوز المنقوع خيارًا أفضل لتقليل الكوليسترول إلى حد كبير.

 يحتوي اللوز أيضًا على الألياف وألفا توكوفيرول والمغنيسيوم والنحاس والفينولات التي قد تساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم بسبب تأثيراتها القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك