Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

تجارة وصناعة

الغرف التجارية تعلن استقرار الأسعار وانتظام العمل بالأسواق في ثانى أيام العيد

 الغرف التجارية تعلن استقرار الأسعار وانتظام العمل بالأسواق في ثانى أيام العيد
الغرف التجارية تعلن استقرار الأسعار وانتظام العمل بالأسواق في ثانى أيام العيد
طباعة

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن غرفة عمليات اتحاد الغرف التجارية لمراقبة حركة الأسواق رصدت استقرار أسعار السلع وانتظام عمل الأسواق خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على مستوى سلاسل الإمداد والبيع سواء في قطاع التجزئة أو أسواق الجملة، مشيرا إلى انتظام عمل أسواق الجملة بالمحافظات على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين وضمان إمداد الأسواق على مستوى الجمهورية بكافة احتياجاتها من الخضر والفاكهة، بالإضافة إلي انتظام حركة سيارات نقل الخضر والفاكهة على مدار اليوم، لإمداد كافة المنافذ والأسواق بكافة المحافظات.
وأشاد العربي، بالدور الهام الذي لعبته وزارة التموين والتجارة الداخلية في تحقيق استقرار في الأسعار على الرغم من تضاعف حجم الطلب على كافة السلع الغذائية خلال الأسبوع السابق لعيد الأضحى المبارك حيث قامت الشركات التابعة للوزارة بضخ كميات كبيرة من الرؤوس واللحوم الحية والمبردة والدواجن بكافة منافذها على مستوى المحافظات، كما قامت بضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، كالسكر والأرز والزيت وغيرها من السلع الأخرى بتخفيضات وصلت الي 25%، وذلك بالتزامن مع مضاعفة الشركات الخاصة والسلاسل التجارية الكبرى من مضاعفة حجم العرض من السلع الغذائية لاحتواء طلب الأسواق المتزايد بغرض التخزين، بما ساهم في تحقيق إتاحة لكافة السلع الأساسية وحافظ على استقرار الأسعار. 
وأوضح أن جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية قد ساهمت في الحفاظ على أسعار اللحوم و التي شهدت الطلب الموسمي الأعلى من المستهلكين حيث استقرت أسعار اللحوم البلدية عند معدلاتها الطبيعية في معظم المحافظات بينما سجلت ارتفاعا طفيفا في المحافظات الكبرى والمركزية  نظرا للإتاحة السلعية التي حققتها الوزارة، ووصل سعر كيلو لحوم الأضاحي 65 جنيها / للكيلو القائم بكافة المنافذ سواء الخاصة أو بمنافذ الشركات التابعة لوزارة التموين ، وسجل سعر اللحوم السوداني المبردة 85 جنيها / للكيلو، وسجلت اللحوم البرازيلية المجمدة 65 جنيها / للكيلو ، بينما سجل سعر كيلو اللحوم الخراف السوداني المبردة 95 جنيها للكيلو  .
وأشار العربي أن  الأسواق قد شهدت تراجعا كبيرا في الطلب على كافة السلع منذ أمس الأول بسبب تخزين المستهلكين لاحتياجاتهم قبل بدء عيد الأضحى بما ساهم في استقرار حركة الأسواق خلال يومي العيد من حيث الأسعار وانتظام حركة الإمداد اليومي والتي عادت إلي معدلاتها الطبيعية بعد أن شهدت تحركات مكثفة خلال الأسبوع الماضي .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك