Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

توك شو وستالايت

شاهد .. الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم

شاهد .. الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم
شاهد .. الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشف الدكتور  طارق عبدالمنعم مدير التفتيش والمجازر بهيئة الخدمات البيطرية، الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم .
وقال عبدالمنعم خلال مداخلة ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، إنه  يجب حفظ اللحوم في أكياس ومواد لا تتفاعل معه مثل أكياس وعلب البلاستيك بشرط ألا تكون من النوع الردئ المصنوع من القمامة، موضحًا أنه ينصح بحفظها في أكياس بلاستيك لمدة شهر أو شهرين بحد أقصى.
وتابع أنه في المجازر هناك طبيب متخصص يفحص اللحوم، حتى بعد الذبح للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمي .. شرعا لو الأضحية فيها مرض واعتمدت مش معناه إن الثواب سقط، وهيبقى ليها ثوابها".
وأكمل عبدالمنعم أنه بالنسبة لتحضير اللحم قبل التخزين، فيجب أن ننتظر قليلا قبل الغسيل، وبعد عملية الغسيل بمالياه التي تكون بشكل بسيط، نضع اللحوم في أكياس حتى لا تفقد القيمة الغذائية، على ألا تبقى في الثلاجة لمدة لا تزيد عن شهر، ويمكن وضعها في نفق تجميد في درجة حرارة سالب 40 لمدة 6 ساعات، وبدعها يمكن حفظها لمدة 12 شهر".
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك