Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

مرأة ومجتمع

فوائد مزهلة لتناول الوجبات الخفيفة

 فوائد مزهلة لتناول الوجبات الخفيفة
فوائد مزهلة لتناول الوجبات الخفيفة
طباعة

على الرغم من أضرار الإفراط فى تناول الوجبات الخفيفة خاصة إذا كانت غير صحية إلا أنه فى المقابل تحمل الوجبات الخفيفة العديد من الفوائد الصحية لك.

إليك وفقاً لموقع  Bright Side بعض الفوائد الصحية لتناول الوجبات الخفيفة.
 
1.  المزيد من الفيتامينات
  يساعدك تناول الوجبات الخفيفة خاصة إذا كانت من الفواكه والخضراوات فى دمج المزيد من العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائى.


2. أنت أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام
 قد لا يكون الإفطار والغداء والعشاء كافياً للجميع. تساعدك الوجبات الخفيفة على الشعور بالحيوية بينما تمنعك في نفس الوقت من الإفراط في تناول الطعام .


3.  تعزز قوة عقلك
 يستخدم الدماغ الجلوكوز كوقود ، خاصة عندما تقوم بمهام صعبة. تقل قدراتك العقلية بشكل كبير عندما ينخفض مستوى السكر في الدم. تناول وجبات خفيفة من الأطعمة مثل الشوكولاتة أو  الجوز يحسن من تركيزك الذهني.

4.  أقل توترًا
 وفقًا  لأخصائي التغذية  عندمتا شعر بالإحباط ، تناول وجبة خفيفة صحية فيمكن لمكعب من الشيكولاته الداكنة منحك الأحساس بالسعادة وجعلك أقل توترا وتعزيز هرمون السيروتونين.


5. تتحسن جوده نومك
 ليس من غير الصحي تمامًا تناول الطعام قبل النوم. ما يهم أكثر هو ما تأكله. على سبيل المثال ، يحسن اللوز جودة نومك لاحتوائه على الميلاتونين. الأطعمة الغنية  بالكالسيوم تمنع اضطرابات النوم.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول كوب من الحليب الساخن أو شاي البابونج قبل النوم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك