Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

سياحة وسفر

الساحل الشمالي والإسكندرية ترفعان شعار "كامل العدد" في العيد

الساحل الشمالي والإسكندرية ترفعان شعار
الساحل الشمالي والإسكندرية ترفعان شعار "كامل العدد" في العيد
طباعة

 
شهدت نسب الاشغالات السياحية في معظم المقاصد السياحية ارتفاع كبير خصوصا في الساحل الشمالي والإسكندرية ومرسى مطروح حتى وصل نسب الحجوزات الي 100% و الفنادق و المنتجعات السياحية كاملة العدد  اما شرم الشيخ و الغردقة ومرسى علم شهدت ارتفاع ملحوظ وصل إلى 60%.
 
وفي هذا الصدد أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، أن يوجد ارتفاع في نسب حجوزات عيد الأضحى خصوصا في القاهرة والساحل الشمالي والإسكندرية والبحر الأحمر.
وأشار يوسف، أن حجوزات القاهرة شهدت ارتفاع كبير مع ارتفاع نسبة الطاقة الاستيعابية إلى  ٧٠ ٪ في المنتجعات السياحية والفنادق بعد ما كانت ٥٠ ٪ مشيدا بهذا القرار الذي صدر من لجنة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء خصوصا في هذا الوقت مع اقتراب اجازة عيد الأضحى.
وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن من أهم الأسواق الوافدة إلى مصر خلال عيد الأضحى هم السوق العربي في القاهرة والساحل الشمالي والسوق الأوكراني و البولندي وشرق أوروبا في البحر الأحمر وشرم الشيخ.
وأضاف يوسف أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط، أطلقوا حملة ترويجية مخصصة للسوق العربي استطاعت أن تتخطى ٢٠ مليون مشاهدة في أيام معدودة مؤكدا أنه سيتم انطلاق حملة للسوق الأوروبي فور إعلانه فتح المجال الجوي لمصر وعودة الرحلات والطيران لمصر.
ومن جانبه  أكد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن نسب الإشغال بفنادق الغردقة والبحر الأحمر ارتفعت  خلال إجازات عيد الأضحى المبارك لتتراوح بين 60 و65% من نسبة الـ70% التى قررتها الدولة،مضيفا ان يوجد زيادة في الحركة السياحية الوافدة الي مصر .
وأضاف علاء عاقل، أن حركة السياحة العربية تشهد تزايدا ملحوظا خصوصا في منطقة الساحل الشمالي  والقاهرة بنسب بلغت أكثر من ٤٠% من إجمالى السياحة الوافدة لمصر خاصة من السعودية والإمارات ولبنان  والمغرب .
وكانت أعلنت معظم الفنادق العاملة بالمدن السياحية المختلفة من الساحل الشمالى ومطروح والغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال وفود السياحة الخارجية خلال الموسم الصيفى، وكذلك رواد السياحة الداخلية من المواطنين المصريين الراغبين فى قضاء إجازة العيد والمصايف بالمدن السياحية الساحلية، فيما أكدت جميع الفنادق جاهزيتها لاستقبال النزلاء وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية والقواعد الصحية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك