Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

منوعات

الإهمال يحرم بريطانية من الحصول على معاشها

الإهمال يحرم بريطانية من الحصول على معاشها
الإهمال يحرم بريطانية من الحصول على معاشها
طباعة

 
خسرت مارجريت برادشو، 100 عام، ما يُقدر بنحو 75 ألف جنيه استرليني من معاشها عند عودتها لبلدها منذ عام 1990، حسبما ورد في صحيفة «ذا تايمز» البريطانية.
 
أمضت الجدة المولودة في المملكة المتحدة، معظم مسيرتها العملية في كندا، لذا افترضت أنها غير مؤهلة للحصول على المعاش التقاعدي الحكومي عندما عادت لبلدها.
 
وتستحق «برادشو» صرف معاش حكومي منذ بلوغها الثمانين في عام 2001، ما يعني خسارتها استحقاقات نحو 20 عاماً من أموال المعاش التقاعدي.
كلمة السر
واكتشفت الابنة ضياع حق والدتها بعد قراءة مقال تتحدث عن كبار السن الذين لا يحصلون على معاشهم التقاعدي مما قادها للبحث والسؤال حول ما إذا كانت والدتها قادرة على استعادة حقها في المعاش.
 
وبدأت مارجريت قبل أسبوعين في استلام معاشها التقاعدي بمساعدة المسؤول السابق في هيئة المعاشات التعاقدية بالمملكة المتحدة، السير ستيف ويب.
 
وحصلت المربية وعاملة الفندق السابقة، والتي تعيش اليوم في دار لرعاية كبار السن، على مدفوعات بأثر رجعي بلغت 4 آلاف جنيه استرليني.
 
وقالت ابنتها هيلين: «لم أسمع من قبل عن معاش تقاعدي لمن هم فوق الـ80، وكنت أقلق على الوضع المالي لوالدتي لأن دور الرعاية باهظة الثمن، لذا شعرت بالراحة بعدما علمت أنها ستتلقي المال حتى لو تأخر ذلك لـ20 عاماً».

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك