Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

منوعات

"طبيب وصديق".. تعرف على قصة طائر الزقزاق مع التماسيح

"طبيب وصديق".. تعرف على قصة طائر الزقزاق مع التماسيح
طباعة

تعتبر التماسيح حیوانات متوحشة أو مستأنسة تلك التي تسبب نفوراً وإشمئزازاً من النظرة الأولى ، و ينحدر التمساح من نسل زواحف ما قبل التاريخ آكلة اللحوم، ويبلغ طوله أكثر من عشرين قدماً، ولمظهره الهائل وطريقته الشرسة الخبيثة في الهجوم فإن هذا الزاحف الكبيره مكروه من كل المخلوقات الأخرى.ورغم أن التماسيح متوحشة إلا أن لها  طائر  يعتبر طبيب خاص لها .
 
وبالرغم من سمعة التمساح السيئة فإنه نادراً ما يكون عدوانياً، ويمكنه العيش مدة طويلة دون طعام، متمدداً حتي لبضعة شهور، ولكنه إذا جاع فإنه لا يبقي على شئ ويلتهم صغار فرس النهر وعجول الجاموس، والتمساح قد يبلغ به التوحش حد إلتهام صغار التماسيح.
 
 
التخلص من الجيف
 
 
وقال المهندس عبد الله الحجاوي رئيس جمعية حماية البيئة بشمال سيناء،  ان التماسيح تتغذي على اللحوم، كالأسماك والطيور والحيوانات الأخرى، ولها دور هام فى الحفاظ على البيئة من التلوث، بتخلصها من الجيف التى قد تؤدى إلى تفشى الأمراض.
 
كما يمتلك التمساح فكين قويين، حيث أن عضته تعتبر الأقوى بين جميع الكائنات، إلا أن العضلات المسئولة عن فتح الفك ضعيفة جدا، ويمكن إغلاق الفك بسهولة بواسطة شريط لاصق أو حتى باليدين فقط.
 
 
و التماسيح لا تأكل كل يوم، كما أنها قد تصوم لفترات طويلة وخصوصا في الشتاء. حيث تعتبر الأسماك هي الطعام الطبيعي لكنه يأكل أيضاً الحيوانات الأخرى مثل القوارض، الطيور، القرود، وأحيانا يلتهم المواشي والماعز والحمير والجمال .
 
 
ويحتاج التمساح بعد كل وجبة من وجباته الدسمة إلى الحفاظ على أسنانه من بقايا الطعام التي تبقى فيها، والتي يمكن أن تبقى لفترات طويلة لتضر التمساح، لكن من بديع صنع الخالق -سبحانه وتعالى- أن جعل لهذا التمساح طبيبه الخاص البارع الذي يُعرف باسم طائر الزقزاق:
 
حيث يحوم هذا الطائر في الأماكن التي تتواجد فيها التماسيح، وما أن ينتهي التمساح من تناول وجبته حتى يفتح فمه ليقوم طبيبه الصغير بالوقوف على فكه السفلي وتنظيف أسنانه ببراعة شديدة من بقايا الطعام، فيحصل الطائر على وجبة شهية، ويحصل التمساح على أسنان نظيفة.
أقوى وأفخر أنواع الجلود
 
 
 
واكد الحجاوي، علي أن البيئة الملائمة للتمساح هي المناطق الاستوائية الحارة ذات المياه الضحلة، والأنهار بطيئة الجريان، والمستنقعات المكشوفة، وأقدامه مزودة بصفاق تساعده على السير على الأراضي الناعمة .
 
ويعتبر جلد التمساح من أقوى وأفخر أنواع الجلود، لذلك تتعرض التماسيح للصيد الجائر، وفى محاولة للحفاظ على التماسيح فى بيئاتها الطبيعية تم ابتكار فكرة مزارع التماسيح، وهو تربية التماسيح فى الأسر بغرض استغلاله اقتصاديا.
التماسيح

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك