Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

السيارات

المالية: جمارك السويس أفرجت عن 1306 سيارة ملاكي بقيمة 227.4 مليون جنيه

المالية: جمارك السويس أفرجت عن 1306 سيارة ملاكي بقيمة 227.4 مليون جنيه
المالية: جمارك السويس أفرجت عن 1306 سيارة ملاكي بقيمة 227.4 مليون جنيه
طباعة

تلقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى إن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالسويس بالتنسيق مع المركز اللوجيستي، أفرجت عن 1306 سيارات ركوب ملاكي موديلات وطرازات مختلفة إفراجًا نهائيًا للاستخدام الشخصي والتجاري، بقیمة إجمالية بلغت 227 مليونًا و460 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن تلك السيارات 56 مليونًا و107 آلاف جنيه، فيما بلغت ضريبة القيمة المضافة المحصلة عن هذه السيارات 26 مليونًا و487 ألف جنيه بإجمالى إيرادات محصلة قدرها 82 مليونًا و594 ألف جنيه.

واستعرض الوزير الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم فى تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام فى استقرار الأسعار.
 
وأضاف التقرير أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالسويس أفرجت نهائيًا عن 24 سيارة نصف نقل بقيمة بلغت 10ملايين و374 ألف جنيه خلال شهر مايو الماضى.

وتابع التقرير أنه تم تحصيل الضرائب والرسوم الجمركية عن تلك السيارات بقيمة 2 مليون و57 ألف جنيه، بينما بلغت ضريبة القيمة المضافة عنها مليونًا و248 ألف جنيه، وبلغت ضريبة الأرباح الصناعية والتجارية بمبلغ 81 ألف جنيه بإجمالى إيرادات محصلة قدرها 3 ملايين و387 ألف جنيه.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السيارات السويس فى مايو الماضى بلغت حوالي 85 مليونًا و981 ألف جنيه.
كما تمكنت رجال جمارك مطار شرم الشيخ الدولي برئاسة محمد يوسف عبدالنبى مدير إدارة تفتيش الركاب، من إحباط محاولة تهريب كمية من بذور الماريجوانا المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955 وقانون مكافحة المخدرات رقم 182لسنة 1960 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة رقم  الخطوط  TK 0698 التركية القادمة من اسطنبول اشتبه عمرو نادى مأمور اللجنة الجمركية فى راكبة برازيلية الجنسية قادمة من برشلونة ترانزيت - اسطنبول - شرم الشيخ نظرا لإرتباكها .

وتم تمرير أمتعتها الشخصية على جهاز الفحص بأشعةX-RAY بمعرفة هانى نادى مأمور الفحص تحت إشراف أحمد حمدى مدير إدارة الفحص بالأشعة فتلاحظ وجود أجسام معتمة داخل الحقائب .

وبالعرض على أحمد النجار مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من محمد احمد الخولى وعبد المحيد مصطفى رئيس قسم تفتيش الركاب بحضور أحمد شبل رئيس قسم الأمن الجمركى لتفتيش الأمتعتة الشخصية للراكبة فتبين وجود 6.2 كجم من بذور الماريجوانا مخبأة فى أكياس بين طيات الملابس .

وقام بتحريز المضبوطات لجنة من محمد حنفى وأحمد محمد عادل مدير إدارة الامن وربيع أحمد .
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك