Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

فن وثقافة

مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة

مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة
مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة
طباعة
اسم الكاتب : عبدالله الاسناوي



كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن بوستر الدورة الخامسة التي ستعقد في الفترة من 24 إلى 29 يونيو الجاري، وتحمل اسم دورة النيل، وهو من تصميم الفنانة مها حمدي، التي سبق لها تصميم اللوجو الرئيسي المهرجان.
ويظهر في البوستر امرأة تهيمن علي التكوين، في ظهرها عدة فريمات من شريط فيلمي ذهبي، يتصدران خلفية من أمواج متداخلة تلمع بزرقة المياه في بؤرة ضوء، فبطلة التكوين امرأة سمراء لا تخطئ العين مصريتها، بداية من ملامحها، مرورا بسيطرة التفاصيل المميزة لمصر منذ العصور القديمة، تتحرك المرأة بثقة في ثوب حديث التصميم، فضفاض، من قماش مقصب داكن كأقمشة الملس الريفي، يلمع بتحليل للأحمر والأسود والأبيض، ألوان علم مصر، وتتحرك المرأة أمام الشريط الفيلمي كأنه مشهدها الإنساني كملكة متوجة، بينما  تحولت أمواج الماء خلفهما عبر تحليل خطوطها لرسم مبتكر، مستوحى من تحليل النهر العظيم في جداريات الفن المصري القديم موحية بصاحب الدورة "نهر النيل الخالد"، الذي يملأ التصميم من أدناه إلى أعلاه، بينما تنطلق زهرات لوتس تعانق الأفق الشرقي للبوستر، مشرق الشمس التي لونت الزهرات بلونها الذهبي، في أعلى قمة التكوين الذي لم يعتمد التوازن السيمتري أساسا له بل اعتمد صراع العناصر بديلا يعبر عن لحظة مصر الراهنة .
يذكر أن مهرجان أسوان يعقد بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبي، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة بلان، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين، ومؤسسة أكت، ويكرم في الافتتاح النجمة الفرنسية ماشا مريل، والنجمة إلهام شاهين، والنجمة دنيا سمير غانم، فيما يكرم في الختام المخرجة ساندرا نشأت، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، وخبيرة الأرشيف السينمائي منى البنداري.


لا يتوفر وصف.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك