Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

توك شو وستالايت

شاهد.. طبيب المنتخب: العناية الإلهية والجاهزية الطبية أنقذت لاعب الدنمارك إريكسن من الموت

شاهد.. طبيب المنتخب: العناية الإلهية والجاهزية الطبية أنقذت لاعب الدنمارك إريكسن من الموت
لاعب منتخب الدنمارك اريكسن
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

عقب  الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب منتخب مصر لكرة القدم، على سقوط لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن  أثناء مواجهة منتخب فنلندا  في  بطولة كأس أمم أوروبا.
وأضاف "أبوالعلا" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"، مساء السبت، أن العناية الإلهية والجاهزية الطبية أنقذت اللاعب إريكسن من الموت على أرض الملعب،لافتا إلى أن اللاعب سقط على الأرض في الدقية 42 و8 ثواني ولكن المسعفين قاموا بالإنعاش القلبي في الدقيقة 43 و23 ثانية أي بعد دقيقة و15 ثانية.
وتابع أن  كابتن الفشريق عندما اقترب من اللاعب تأكد من أنه لم يبتلع لسانه، وبالتالي تم التصرف مع اللاعب بشكل سريع، قائلا :" عندما نزل المسعفين قام طبيب واحد بالوقوف عند رأس اللاعب وبعدها بدأ في توجيه المسعفين بشكل صحيح.
وأشار أبوالعلا إلى أن اللاعبين زملء أريكسن سمحوا بشكل احترافي للتدخل الطبي والعلاجي، مشيدا بموقف الجمهور واتزانه، مؤكدا أن اللاعب أريكسن تعرض لصدمات كهربائية داخل الملعب، لافتا  إلى  أن اللاعب عندما يقع الطبيب لا يستأذن الحكم وهذا متعارف عليه، موضحا أنه يجب تطبيق خطة معينة للسيطرة على الجماهير عند حدوث الإصابة لأي لاعب وهذا ما حدث اليوم.
وواصل أن عضلة القلب مثل "موتور العربية"، وهناك نسبة محددة للموت المفاجئ للاعبين وهي واحد أو اثنين من كل 100 ألف، مشيرا إلى أن الدنمارك واحدة من أكبر الدول في الطب الرياضي وأريكسن يتم فحصه قبل وبعد المباراة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك