Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

سياحة وسفر

شاهد.. الصحة السعودية: التطعيم ولو بجرعة واحدة شرط أساسي للحج هذا العام

شاهد.. الصحة السعودية: التطعيم ولو بجرعة واحدة شرط أساسي للحج هذا العام
شاهد.. الصحة السعودية: التطعيم ولو بجرعة واحدة شرط أساسي للحج هذا العام
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، أن وزارة الحج أعلنت أنه تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج.

وتابع "الربيعة" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن وزارة الحج وضعت ضوابط وشوروط أساسية لضمان سلامة الحجاج، وكان من بينها حصول الحاج على التطعيم ولو بجرعة واحدة قبل حضوره بأسبوعين .

وأضاف أن حجاج هذا العام تلقوا أحد 4 لقاحات مضادة لكورونا وهي جونسون ان جونسون، وفايزر أسترازينيكا، وموديرنا، وأكسفورد، لافتا أنه يتم متابعة اللقاحات باستمرار، ويمكن اعتماد لقاحات إضافية مستقبلا.

وأشار الربيعة إلى أنه تم تقنين عدد الحجاج بـ 60 ألفا، حرصا على سلامتهم، قائلا: "وجدنا تفهما كبيرا من الدول الإسلامية لقرارنا"، مشددا على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاما) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين بجرعة واحدة أو أمضى 14 يوما، أو محصن متعاف من الإصابة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك