Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) عمرو أديب عن أنباء التعديل الوزاري: عايزين شباب 32 سنة ومحدش يتصل بيا - (فيديو) عمرو أديب : الأهلي واخد 90% من حظ البشرية والدستوربيقول إنهم يأخذوا الدوري - شاهد.. احتفالات وزغاريد بتونس بقرارات الرئيس قيس سعيد - تجميد البرلمان وإقالة الحكومة أهم قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد - بواليا ينقذ الأهلي من كمين الإنتاج الحربي ويمنحه فوزا ثمينا بالدوري - علي معلول يمنح الأهلي التقدم على الإنتاج الحربي في الشوط الأول - ​مفاجآت في تشكيل الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - درة توجه رسالة إلى أحمد أيوب بعد فوزه بالميدالية الذهبية..شاهد - فيديو .. الصحة : نجحنا في تطعيم ٥ ملايين مواطن بلقاح كورونا - مشتريات المصريين تدفع البورصة للإرتفاع .. و " ايجى اكس30 " يصعد 0.93% - عاجل ... السعودية تقرر البدء في استقبال المعتمرين من الخارج في 10 اغسطس القادم - بقرار روسي 10 رحلات أسبوعيًا لشرم والغردقة - رأبرزهم دلال عبد العزيز.. 3 فنانين حاربوا شائعة الوفاة في العيد - رتعرف على شخصية "كوكو شانيل" التي قدمتها شيريهان في مسرحيتها - بوتين: البحرية الروسية لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن بلادنا -

توك شو وستالايت

شاهد .. حنفي الجبالي: القارة الأفريقية فردوسًا مفقودًا أعيد اكتشافه

شاهد .. حنفي الجبالي: القارة الأفريقية  فردوسًا مفقودًا أعيد اكتشافه
شاهد .. حنفي الجبالي: القارة الأفريقية فردوسًا مفقودًا أعيد اكتشافه
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أكد المستشار  حنفي علي الجبالي، رئيس مجلس النواب، أن اجتماع القاهرة رفيع المستوى يعد منصة للقضاء الدستوري الافريقي، وأكدت تجربة الاجتماع على تضافر الجهود، لافتا إلى أن  التجربة أكدت جدارة هذا التجمع الفريد في  تضفير العمل القضائي الأفريقي من خلال تقريب وجهات النظر المختلفة، تجاه قضايا العدالة، وطرح الأفكار القانونية الضابطة للقضايا المطروحة على نحو توافقي، يمكن أن يكون نواة لمشروعات مستقبلية نحو وحدة النظم الأفريقية القانونية. 
 
 
 
ووجه  "الجبالي" خلال كلمته في  اجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية، اليوم السبت، الشكر إلى جميع الحضور لإيمانهم الصادق بنجاح وأهمية اجتماع رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الافريقية، لافتا إلى أن هذا الجمع بمثابة منصة قارية يتجمع فيها قادرة القضاء الأفريقي للإسهام في تحقيق حلم الوحدة الإفريقية، مضيفا :"أن تجمع القاهرة أحال النظر في أفريقيا من كونها قارة وليدة إلى كونها قارة واعدة فردوسا مفقودا أعيد اكتسافه".
 
وواصل  :" أننا الآن أمام أفريقيا الموحدة بلغة قانونية قضائية مشتركة، وليدة التفاهم العميق بين شعوبها .. وعلينا جميعا العمل من أجل إنشاء موقع حضاري أفريقي مشترك يتجاوز كافة الحدود".
 
ومن المقرر أن يستمر الاجتماع لمدة أسبوع واحدة، بمشاركة 40 دولة إفريقية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك