Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - بأمر النائب العام إنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا - هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات - وزير الاتصالات: التحول الرقمي ضرورة للهيئات القضائية لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة العد - وزير التعليم العالي يستعرض ما تم إنجازه في مسار الأنشطة الطلابية بالجامعات في عهد السيسي -

توك شو وستالايت

بالفيديو.. تعرف على تفاصيل ضريبة الدليفيري الجديدة

بالفيديو.. تعرف على تفاصيل ضريبة الدليفيري الجديدة
ديلفيري
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

كشف الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، تفاصيل ضريبة الديلفري الجديدة 14 %.
وأوضح "الجيار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"المذاع عبر فضائية "dmc"، معنى فرض ضريبة قيمة مضافة على خدمة توصيل الطعام، معقبا :" خدمة التوصيل تخضع لضريبة القيمة المضافة لكل المسجلين من شركات الشحن أو شركات خدمة التوصيل إذا كان حجم أعمالهم أكثر من 500 ألف جنيه، حيث يقوم بالتسجيل في الضرائب المصرية ويحمل الفاتورة الخاصة به بـ 14%". 
وأشار إلى أن خدمة الدليفري غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة الجديدة، لافتا إلى أن كل المحلات التي تعمل بنظام "الديلفري" خاضعة بالفعل لضريبة القيمة المضافة، لكن بصدور القانون رقم 67 الخاص الخاص بالضريبة على القيمة المضافة كان هناك بنداً يحمل رقم 16 بإعفاء المأكولات التي تباع عبر المطاعم والمحال خلال خدمة "الدليفري" غير السياحية للمستهلك النهائي مباشرة.
وأضاف الجيار  أنه كان هناك قرار صدر من وزارة المالية حدد فيه أنواع من المطاعم والمحال التي تبيع المأكولات، وتم تحديد تلك الفئات التي لا يطبق عليها الإعفاء وهي المطاعم والمحال الكائنة في المطارات أو المولات التجارية أو الأماكن الأثرية أو الملاهي أو التجمعات السكنية المغلقة، والمطاعم والمحال التي تقدم المأكولات المصنعة من الدقيق والحلوى من عجين.

ووواصل تلك المطاعم والمحال التي تكون تابعة أو جزءًا من السلاسل أو الفروع العالمية، أو المحلية، أو منتفعة بعلامتها أو اسمها التجاري، والمطاعم والمحال التي يتضمن سعر الخدمة أو السلعة بها أي مبالغ أخرى كرسم الخدمة أو غيرها، كما أن المطاعم والمحال التي تنطبق عليها الشروط والمواصفات الخاصة بالمطاعم والمحلات السياحية الصادرة من وزارة السياحة وطبقا للمعاينة التي تتم من خلال اللجنة المشتركة التي يصدر بتشكيلها قرار من وزيري المالية والسياحة.

وأكمل  أنه هناك كيانات ومؤسسات تعمل بالكامل الأن عبر "التطبيقات" الإلكترونية وتقدم خدمات بيع المأكولات عن طريق توصيل الطلبات "دليفري" فقط ولم تكن خاضعة للضريبة، ومن ثم وجب تعديل القرار حيث كانت تصل الخدمة للمستهلك دون أن تشمل الفاتورة الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة، ويجب على هؤلاء الآن التسجيل في مصلحة الضرائب .
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك