Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. الأعلى للأثار: مقتنيات الزمالك ليست إرثا شخصيا - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - بأمر النائب العام إنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا - هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات - وزير الاتصالات: التحول الرقمي ضرورة للهيئات القضائية لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة العد -

توك شو وستالايت

شاهد .. التأمينات: مليون وربع مواطن كانوا يحصلون على معاشات أقل من 300 جنيه قبل 2013

شاهد .. التأمينات: مليون وربع مواطن كانوا يحصلون على معاشات أقل من 300 جنيه قبل 2013
شاهد .. التأمينات: مليون وربع مواطن كانوا يحصلون على معاشات أقل من 300 جنيه قبل 2013
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أكد اللواء جمال عوض،  رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بملف المعاشات وأصدر قرارات تاريخية .
 
وتابع "عوض" خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، أن الحد الأدنى للمعاش في الدولة المصرية في عام 2010 وما قبله كان يبلغ 138 جنيه، وفي عام 2013 تم رفع الحد الادنى للمعاش في الدولة إلى 300 جنيه واستفاد من هذا القرار نحو 1.25 مليون مواطن.
 
وأضاف أنه  في عام 2015 تم رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 450 جنيه، بعدها جرى رفع الحد الأدنى للمعاشات ووصل إلى 500 جنيه ثم 750 جنيه وصولا إلى 900 جنيه، مستطردا:" من كانوا يحصلون على معاشات تقل عن 300 جنيه قبل عام 2013، سيحصلون على 1286 جنيها في 1 يوليو المقبل، أما بالنسبة إلى الحد الأدنى من المعاشات البالغ 900 جنيه فهذا جرى تخصيصه للمحالين إلى المعاشات مؤخرا".
 
وأشار عوض إلى أن مصر كانت تعاني من مشكلة تاريخية على مستوى المعاشات بدأت في ثمانينات القرن الماضي، وتفجرت في عام 2005 عندما أثيرت أقاويل بشأن حصول الخزانة العامة للدولة على أموال التأمينات: "الرئيس السيسي حلف اليمين رسميا في شهر يونيو 2014 وبعدها بشهرين أمر بتشكيل لجنة من كل الوزارات المعنية بحصر أموال التأمينات الموجودة في الخزانة العامة للدولة وبنك الاستثمار القومي، واستغرق عمل هذه اللجنة 3 سنوات".
 
وواصل   :"الرئيس السيسي كان يقول للدكتورة غادة والي سنسأل على هذه الأموال أمام الله، ويجب أن نحسب مديونية الخزانة العامة للمعاشات".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك