Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - بأمر النائب العام إنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا - هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات - وزير الاتصالات: التحول الرقمي ضرورة للهيئات القضائية لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة العد - وزير التعليم العالي يستعرض ما تم إنجازه في مسار الأنشطة الطلابية بالجامعات في عهد السيسي -

توك شو وستالايت

شاهد.. هكذا قضت وزارة البيئة على أزمة قش الأرز

شاهد.. هكذا قضت وزارة البيئة على أزمة قش الأرز
شاهد.. هكذا قضت وزارة البيئة على أزمة قش الأرز
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد،  وزيرة البيئة، جهود الوزارة في القضاء على أزمة قش الأرز خلال آخر عامين .
 
وقالت "فؤاد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، إن  الدولة المصرية نجحت في القضاء على أزمة قش الأرز خلال آخر عامين، ولم تعد هناك شكاوى من السحابة السوداء، لافتة إلى  أن الوزارة حولت مشكلة قش الأرز إلى فرصة ودخل للفلاح المصري.
 
وتابعت  :"فقد تعاملنا بمعدات مكابس وجرارات وطلبنا من الفلاحين جمع قش الأرز بدلا من حرقه واشترينا منه القش بـ50 جنيه للطن"، مضيفة:" الفلاحون استخدموا المكابس لكبس القش لإنتاج سماد أو اعلاف، كما فرضنا عقوبات، وتعاوننا مع وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي والتنمية المحلية ودشننا خطة أعتمدت من قبل مجلس الوزراء"، لافتة إلى أن هناك 4 أو 5 محافظات تزرع الأرز، وأصبح الدخل يقدر بـ1.2 مليون جنيه في الأشهر الثلاث الخاصة بالحصاد وذلك من استخراج الأعلاف والأسمدة من قش الأرز.
 
وأشارت فؤاد  إلى أن الوزارة تعاملت  بنفس الأسلوب مع مشكلة المخلفات الزراعية وروث الحيوان في الريف المصري، وذلك من خلال وحدات بيوجاز يدشنها الشباب للحصول على المخلفات الزراعية وروث الحيوانات لإنتاج سماد عضوي وغاز للبوتاجاز الخاصة بأفران المنازل التي تستعملها نساء القرى.
 
وواصلت  من يحصل هؤلاء الشباب على تمويل من وزارة البيئة ونتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبلغ عدد هذه الوحدات 1200 وحدة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك