Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات - وزير الاتصالات: التحول الرقمي ضرورة للهيئات القضائية لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة العد - وزير التعليم العالي يستعرض ما تم إنجازه في مسار الأنشطة الطلابية بالجامعات في عهد السيسي - رئيس الوزراء: تكليفات من السيسي بالاهتمام بتطوير المحاور المرورية بغرب القاهرة الكبرى - اليوم.. المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه لسد عجز الموازنة -

توك شو وستالايت

شاهد ياسمين فؤاد: 140 قرش للكيلو وات سعر تعريفة تحويل المخلفات لطاقة

شاهد ياسمين فؤاد:  140 قرش للكيلو وات سعر تعريفة تحويل المخلفات لطاقة
شاهد ياسمين فؤاد: 140 قرش للكيلو وات سعر تعريفة تحويل المخلفات لطاقة
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، جهود الوزارة في التعامل مع ملف المخلفات .
 
وقالت " فؤاد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، إن  الدولة المصرية تعاملت مع ملف المخلفات بكامل أنواعها لا المخلفات أو القمامة البلدية فقط، كونها تمثل تحديا كبيرا جدا أمام الدولة المصرية.
 
وتابعت  أن بعض التحديات كانت تواجه الدولة في هذا الملف وهي خاصة بالمؤسسات، وبالتالي كان لا بد من تحديد للأدوار والمؤسسات ووضع خطة على مستوى 27 محافظة وبنية تحتية يتم استخدامها لبداية منظومة القمامة.
 
وأضافت وزيرة البيئة أن دور وزارة البيئة أن تخطط وتنظم هذه العملية، أما وزارة التنمية المحلية فقد كان دورها التنفيذ، ووضعت وزارة البيئة الخطة شاملة مرتبطة بالمخلفات وكمياتها وعدد العمال والآلات والمعدات، وعرضتها على الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث اعتمدها وتم البدء في تدشين البنية التحتية منذ ذلك التاريخ.
 
وواصلت  :"وضعنا قانون تنظيم إدارة المخلفات وهو الاول من نوعه الذي تسنه مصر للتعامل مع المخلفات بكافة أنواعها واعتمده الرئيس السيسي في شهر أكتوبر الماضي، إذ يحدد الأدوار والمسؤوليات ويمنح القطاع الخاص حوافز للدخول في منظومة المخلفات بدأت بتحديد تعريفة تحويل المخلفات لطاقة وهي نوع من أنواع التكنولوجيا الجديدة بواقع 140 قرش للكيلو وات"، مؤكدة "نحن مسؤولون على حساب التكلفة الاقتصادية والمراجعة الفنية واعتماد التكنولوجيا التي يتم ادخالها وشكل التعاقد".

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك