Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - بأمر النائب العام إنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا - هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات - وزير الاتصالات: التحول الرقمي ضرورة للهيئات القضائية لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة العد - وزير التعليم العالي يستعرض ما تم إنجازه في مسار الأنشطة الطلابية بالجامعات في عهد السيسي -

بنوك وتامين

البنك الأهلي يوقع بروتوكول لدعم حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية والتنمية المستدامة

البنك الأهلي يوقع بروتوكول لدعم حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية والتنمية المستدامة
البنك الأهلي يوقع بروتوكول لدعم حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية والتنمية المستدامة
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر

 
 وقع البنك الأهلي المصري على بروتوكول تعاون مع جهاز شئون البيئة لدعم حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية وذلك بحضور قيادات الوزارة والبنك المعنية وفرق العمل من الجانبين.
 
ووقع الاتفاقية نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، وإيناس محمد أبوطالب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة بحضور   الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وهشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.
 
وقالت ياسمين فؤاد إن البنك الأهلي المصري يعد شريك  إستراتيجي للحملة، واهم البنوك الوطنية والذي يعتبر من أوائل البنوك التي قامت بالعمل مع الوزارة في عدة مجالات كمشروعات الحد من التلوث من خلال مشروع التحكم في التلوث الصناعي.
 
 
 
وأشارت إلي  دور البنك في دعم  المصانع لتتوافق بيئياً من خلال قروض ميسرة، وتعد تلك الخطوة هامة لدمج القطاع المصرفي في المنظومة البيئية بكل محاورها.
 
   وأضافت ان الحملة تهدف إلى دعم السياحة البيئية الفريدة في مصر والتشجيع على زيارة المحميات الطبيعية والتعرف على الثقافات المختلفة للسكان المحليين بما يتضمنه من تراث يميزهم ويجعلهم محور أساسي لحماية البيئة والتنوع البيولوجي بالمحميات؛ من خلال تنفيذ خطة متكاملة تتضمن كل وسائل التواصل والتوعية لدعم السياحة البيئية المسئولة والمستدامة، والعمل على ضخ استثمارات جديدة بهذا القطاع الواعد بما يدعم استدامة الموارد الطبيعية.
 
   وأكدت علي أن الحملة تفتح آفاق جديدة للسياحة البيئية المستدامة في مصر كأحد نتائج استراتيجية وزارة البيئة لتطوير المحميات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للزوار بعدد 13 محمية ودمج المجتمع المحلي بالمحميات في أنشطتها لتنميتها اقتصاديا واجتماعيا بتوفير فرص عمل مستدامة لهم والترويج لمنتجاتهم الثقافية وحرفه اليدوية المتميزة مع الحفاظ على الهوية الثقافية والتراثية والبيئية للمحميات.
 
 
 
وقال هشام عكاشه إن الاتفاقية تقدم نموذج حقيقي للتنمية المستدامة التي يضعها البنك ضمن اهم استراتيجياته حيث إنها تضع في الاعتبار الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للسياحة البيئية بالترويج لها لإنعاش الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا؛ من خلال تعظيم الاستخدام المستدام للمحميات الطبيعية ورفع الوعي بأهميتها وأهمية المشاركة في حمايتها.
 
 
 
وأكد علي ان الحفاظ على البيئة ومواردها هو هدف من أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، وهو حق اصيل للأجيال الحالية القادمة.
 
      وأضاف عكاشه بأن هذا البروتوكول يعد امتدادا للشراكة الاستراتيجية والتعاون الممتد بين البنك والوزارة والذي اثمر عن تحقيق العديد من النجاحات والشراكات في مختلف مجالات العمل القومية والثقافية والبيئية منذ التسعينيات القرن الماضي
 
    وأعرب عكاشه عن فخره بمشاركة البنك الأهلي كشريك وطني وراعى استراتيجي للحملة والذي يعكس دائما اهمية وقيمة الدور المجتمعي للبنك الأهلي المصري في مصر لدعم سبل الارتقاء والنمو على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية ودعم الاستثمار بالقطاع البيئي كأحد اهم المجالات الواعدة في مصر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك