Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - بأمر النائب العام إنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا - هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات - وزير الاتصالات: التحول الرقمي ضرورة للهيئات القضائية لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة العد - وزير التعليم العالي يستعرض ما تم إنجازه في مسار الأنشطة الطلابية بالجامعات في عهد السيسي -

بنوك وتامين

البنك المصري لتنمية الصادرات يستهدف زيادة استثماراته في أذون الخزانة لـ13.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر

البنك المصري لتنمية الصادرات يستهدف زيادة  استثماراته في أذون الخزانة لـ13.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر
البنك المصري لتنمية الصادرات يستهدف زيادة استثماراته في أذون الخزانة لـ13.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر
طباعة

يستهدف البنك المصري لتنمية الصادرات زيادة استثماراته في أذون الخزانة من 8 مليارات جنيه بنهاية يونيو 2020، إلي 13.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، بزيادة بنحو 5.9 مليار جنيه، وأرجع البنك الزيادة بصفة رئيسية إلي توجيه فائض ودائع العملاء في الاستثمار في أذون الخزانة وكذلك انخفاض التوجه نحو المنح في قروض وتسهيلات.
 
ويسعى البنك إلي زيادة محفظة الاستثمارات المالية من خلال الدخل الشامل الأخر من 4.5 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020 إلى 8.5 مليار جنيه بنهاية 2021، بزيادة قدرها 4 مليارات جنيه، وفقا للموازنة التقديرية للبنك.
 
وأكد البنك أن هذه الزيادة المتوقعة ترجع إلى توجيه فائض ودائع العملاء متوسطة وطويلة الأجل للاستثمار في السندات الحكومية.
 
ومن المتوقع انخفاض محفظة الاستثمارات بالتكلفة المستهلكة للبنك بنهاية ديسمبر 2021 بنحو 549 مليون جنيه عن نهاية يونيو 2020 بنسبة 50%، ويرجع ذلك إلى استحقاقات السندات الحكومية خلال الفترة.
 
ويستهدف البنك ثبات رصيد الاستثمارات المالية في الشركات التابعة والشقيقة عند 809 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2021.
 
ويخطط البنك لتحقيق صافي أرباح بقيمة 844 مليون جنيه خلال الفترة من بداية يوليو 2020 وحتى ديسمبر 2021، مقابل 1.518 مليار جنيه خلال الفترة من بداية يناير 2019 وحتي يونيو 2020.
وحقق البنك أرباحاً قبل الضرائب بقيمة 731.6 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2021/2020، مقابل 1.140 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك