Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. وزيري: آثار شقة الزمالك مهددة بالتلف بسبب سوء التخزين - شاهد.. الأعلى للأثار: مقتنيات الزمالك ليست إرثا شخصيا - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - بأمر النائب العام إنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا - هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات -

تكنولوجيا واتصالات

غدًا.. اقتران القمر مع المريخ للمرة الرابعة هذا العام

 غدًا.. اقتران القمر مع المريخ للمرة الرابعة هذا العام
غدًا.. اقتران القمر مع المريخ للمرة الرابعة هذا العام
طباعة

قال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، إن سماء القاهرة تشهد اقتران بين القمر وكوكب "المريخ" مساء غدًا الأحد.
 

وأوضح تادرس أنه يشترط لرؤية هذا الاقتران أن تكون السماء خالية من السحب والأبخرة والغيوم، لمتابعة ورصد هذه الظاهرة.


وأضاف أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه لا توجد خطورة من حدوث مثل هذه الظواهر، حيث إنها تحدث بصفة مستمرة ويتم رصدها من جانب المعهد، ويستمتع هواة الفلك ومحبو علومه بمشاهدتها ورؤيتها.

 
وأشار أن هذا العام شهد أول اقتران بين القمر وكوكب "المريخ" يوم الخميس الموافق 21 يناير من العام الجاري، وفي يوم الجمعة الموافق 19 مارس من نفس العام حدث الاقتران الثاني، فيما حدث الاقتران الثالث بين القمر والمريخ يوم السبت الموافق 17 أبريل من العام الجاري.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك