Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - بأمر النائب العام إنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا - هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات - وزير الاتصالات: التحول الرقمي ضرورة للهيئات القضائية لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة العد - وزير التعليم العالي يستعرض ما تم إنجازه في مسار الأنشطة الطلابية بالجامعات في عهد السيسي -

توك شو وستالايت

شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك

شاهد..  روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك
شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

قدمت  الدكتورة فرح حسين،  استشاري التغذية العلاجية، روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك.
 
وقالت " حسين" خلال مداخلة ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، إن السعرات الحرارية في حلوى العيد متفاوتة وتعتمد على حجم القطعة والمكونات إذ تبلغ الأحجام الطبيعية للكحك نحو 200 سعر حراري، وذلك حسب الحجم والحشو والمكونات.
 
وأضافت أن السعرات الحرارية في الغريبة فهي كبيرة نسبيا بواقع 180 سعر حراري حسب المكونات والمكسرات المستخدمة، لافتة إلى أن البسكويت السادة أقل حلوى العيد في السعرات الحرارية، بما يتراوح بين 60 إلى 90 سعر حراري.
 
ونصحت  حسين  بتناول 600 سعرة في يوم واحد أو تقسيمها على يومين بما يعادل 3 قطع كحك، حفاظا على مكتسبات الجسم والمنافع التي اكتسبها بسبب صيام شهر رمضان، قائلة : "لو حد بيلعب رياضة ومعندهوش أي مشكلة صحية ممكن يحصل على 1000 سعر لكن مقابل زيادة النشاط الحركي وزيادة نسبة المياه وتعويض بقية الواجب وألا تكون كل الوجبات دسمة ومقلية، مع الابتعاد عن المياه الغازية والاكثار من المياه الغازية، وأن يكون كل الاستهلاك من حلويات العيد صباحا لأن إفراز هرمونات الحرق يكون في الصباح".
 
وواصلت أن الجسم الطبيعي يحتاج إلى 2500 سعر حراري، لكن لا يجب الحصول عليهم من السكريات وكحك العيد فقط، فيجب التنويع ما بين البروتينات والسكريات وغيرها.


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك