Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. الأعلى للأثار: مقتنيات الزمالك ليست إرثا شخصيا - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - بأمر النائب العام إنشاء مكاتب رقمية لتقديم خدمات "نيابات الأسرة" إلكترونيًّا - هاني شاكر: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة توقف الموسيقيين عن العمل في ظل كورونا - الرئيس السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي - المنتخب الأولمبي يمطر شباك جنوب أفريقيا بثلاثية في الشوط الأول - نتيجة الشهادة الإعدادية.. موعد ظهورها وخطوات الحصول عليها - ورد عبيده ضابط منقلب علي الحكم العثماني في "سنوات الحب والرحيل" - مهرجان أسوان يكشف عن بوستر الدورة الخامسة - بعد إجرائها عملية جراحية.. تفاصيل مرض الفنانة ميار الببلاوي - اقرأ في عدد البورصجية اليوم الأحد.. "سبع سنوات سمان".. مع السيسى - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة .. ورأس المال السوقى يفقد 7.3 مليار جنيه - HBMSU offers the first Master in Arabic and the only in the UAE - جامعة حمدان بن محمد الذكية تطرح أول ماجستير باللغة العربية والوحيد في الإمارات - وزير الاتصالات: التحول الرقمي ضرورة للهيئات القضائية لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة العد -

السيارات

نسب الزيادة المستهدفة تقارب 50%.. تحويل 18 ألف سيارة للعمل بالغاز خلال 2021

نسب الزيادة المستهدفة تقارب 50%.. تحويل 18 ألف سيارة للعمل بالغاز خلال 2021
نسب الزيادة المستهدفة تقارب 50%.. تحويل 18 ألف سيارة للعمل بالغاز خلال 2021
طباعة
اسم الكاتب : عبد العزيز عمر

تواصل شركة غازتك، جهودها لزيادة معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين والسولار خلال الفترة المقبلة.

وكشف مصدر بالشركة أنه من المستهدف خلال عام 2021، تحويل نحو 18 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، لافتا إلى أن الطاقة القصوى لتحويل السيارات التي تعمل بها الشركة خلال العام الجاري تتراوح بين 44 : 46 ألف سيارة جديدة.

وأشار إلى أن نسب الزيادة المستهدفة تقارب الـ 50% مقارنة بمعدلات التحويل المُحققة في 2020، والتي ساهمت في زيادة نسب الاعتماد على الغاز والقضاء تدريجيًا على أنواع الوقود الأخرى، موضحا أن الشركة تستهدف زيادة عدد محطات التموين بالغاز الطبيعي لتتجاوز الـ 200 محطة على مستوى المحافظات التي تتواجد بها الشركة.

كما أشار إلى استلام الشركة -بالتعاون مع شركة كارجاس- 24 قطعة أرض تابعة للشركة الوطنية؛ لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق "شل أوت"، التي تقدم خدمات تموين الوقود على الطرق.

وأوضح أن إجراءات التعاقد على التحويل باتت ميسرة للغاية، حيث يتوجه العميل الراغب في تحويل سيارته للعمل بالغاز، إلى إحدى محطات الشركة ومعه صورة البطاقة وصورة الرخصة وإيصال مرافق.

كما شدد على أن العائد الاقتصادي والوفر المتحقق من عملية التحويل، يقارب الـ 1200 جنيه شهريًا من تكلفة الوقود المستخدم، إذا كان استهلاكه اليومي نحو 10 لترات.

وأعلنت وزارة البترول، أنه تم خلال 2020 تحويل حوالي 38 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، ليصل إجمالي عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط إلى 335.6 ألف سيارة.

وأضافت أنه من المستهدف إضافة 400 ألف مركبة خلال السنوات الثلاث المقبلة وإنشاء 325 محطة تموين بالغاز جديدة حتى ديسمبر 2021، وهو معدل غير مسبوق لتوفير البنية الأساسية اللازمة لنجاح برامج الإحلال والتحويل، علاوة على توفير برامج تحفيزية للمواطنين وتسهيلات وقروض ميسرة.

وذكرت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار سعيها إلى التوسع في نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وتنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود في السيارات من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز/ بنزين"

وأشارت إلى أنه تم توصيل الغاز لأكثر من مليون وحدة سكنية خلال العام الجاري استفادت منها الوحدات التي يدخلها المشروع لأول مرة من قرار تقسيط تكلفة التوصيل على 6 سنوات بدون مقدم أو فوائد.

وبلغ عدد السيارات العاملة بالغاز حوالي 335 ألف سيارة حتى يناير الماضي، وتستهدف الحكومة إحلال وتحويل نحو 400 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط في الفترة من يناير 2021 حتى ختام 2023، كما تستهدف الحكومة ممثلة في قطاع البترول توصيل الغاز الطبيعي لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية العام المالي الجاري.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك