Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مانشستر سيتي في نزهة كروية بالدوري الإنجليزي أمام نيوكاسل اليوم - ننشر مواعيد مباريات اليوم الجمعة بالدوري المصري - الزمالك يسعى للعودة للانتصارات في الدوري أمام إنبي اليوم - تعرف على حالة الطقس اليوم - المصري يستضيف غزل المحلة على استاد الإسكندرية في الدوري اليوم - المقاولون العرب في اختبار صعب بالدوري اليوم أمام البنك الأهلي - تمهيدا لعملية برية.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدفعيتها شمال قطاع غزة - تعرف على أسعار العملات العربية اليوم الجمعة - الإسماعيلي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري أمام أسوان - اليوم.. مؤتمر صحفي لـ"موسمياني" للحديث عن مباراة الأهلي وصن داونز - استقرار أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم - أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم - ننشر أسعار الأسمنت المحلية اليوم - سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم - شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل -

مرأة ومجتمع

تشفي حروق الشمس.. 4 فوائد لفاكهة الليتشي

تشفي حروق الشمس.. 4 فوائد لفاكهة الليتشي
تشفي حروق الشمس.. 4 فوائد لفاكهة الليتشي
طباعة

 تعد فاكهة الليتشي من الفواكهة التي تحتوي على فوائد صحية وتمنع العديد من الأمراض التي تحدث غالبًا خلال فصل الصيف مثل الجفاف وحروق الشمس بسبب خصائصها الغذائية الغنية.
 

هناك قليل من الفيتامينات الأساسية في الليتشي تشمل فيتامين K وB1 وB2 وB3 وC وE، والمعادن مثل الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم.
 
وإليك أبرز فوائد فاكهة الليتشي: 
يهدئ البشرة
 
يساعد المحتوى المائي العالي في لب الليتشي في تلطيف البشرة ويمنع مشاكل الجلد الصيفية مثل الاحمرار أو الحكة.
 
 
 
الفيتامينات الممتازة للبشرة هي: فيتامين ج وفيتامين هـ، وهي موجودة أيضًا في الفاكهة، مما يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وتحسين نسيج الجلد وصحة الجلد.
 
 
يشفي حروق الشمس
 
تعتبر حروق الشمس مشكلة صيفية منتشرة، والليتشي مصدر ممتاز للفيتامينات B المعقدة مثل B1 وB2 ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C وoligonol.
 
 
 
تساعد هذه العناصر الغذائية في حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية وتعزز تدفق الدم إلى خلايا الجلد.
 
 
يرطب الجسم
 
وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن محتوى الماء الموجود في 100 جم من الليتشي هو 81.76 جم، تمتلئ الليتشي بالماء وتساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم لفترة طويلة من الزمن خلال فصل الصيف.
 
 
 
يساعد LIchi في الحفاظ على توازن الكهارل في الجسم ويمنع الغثيان والصداع.
 
 
يساعد في إنقاص الوزن
 
يعتبر فقدان الوزن خلال فصل الصيف عملية صعبة للغاية، ويساعد التعرق المفرط في الصيف على حرق السعرات الحرارية للجسم، كما أنه يسبب فقدان الإلكتروليتات الحيوية ويؤدي إلى الجفاف.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك