Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المصري يستضيف غزل المحلة على استاد الإسكندرية في الدوري اليوم - المقاولون العرب في اختبار صعب بالدوري اليوم أمام البنك الأهلي - تمهيدا لعملية برية.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدفعيتها شمال قطاع غزة - تعرف على أسعار العملات العربية اليوم الجمعة - الإسماعيلي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري أمام أسوان - اليوم.. مؤتمر صحفي لـ"موسمياني" للحديث عن مباراة الأهلي وصن داونز - استقرار أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم - أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم - ننشر أسعار الأسمنت المحلية اليوم - سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم - شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة -

الصحة والبيئة

جيد لصحة القلب.. تعرف على فوائد التمر المجفف

جيد لصحة القلب.. تعرف على فوائد التمر المجفف
جيد لصحة القلب.. تعرف على فوائد التمر المجفف
طباعة

يعد للتمر المجفف فوائد عديدة، لذا نقدم إليك أبرز فوائد تناوله.
 
جيد لصحة القلب 
إذا كان الشخص يعاني من مرض في القلب ، فيمكنه أيضًا تجربة التمر الجاف. كما أن التمر المجفف يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ولا يحتوي على الكوليسترول الذي يعزز صحة القلب. كما أنها فعالة في خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة المعروف أيضًا باسم الكوليسترول الضار.

يحسن الهضم 
فائدة أخرى لاستهلاك شوارا هي أنه يساعد على تحسين الهضم. له العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تعزز قدرات الجهاز الهضمي وتحسن التمثيل الغذائي. كما أنه صحي للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من أوزانهم بشكل طبيعي.

سلبيات التمر المجفف 
على الرغم من وجود العديد من مزايا تناول التمر ، لا يمكنك تجاهل المخاطر المرتبطة بتناول التمر. على الرغم من أنها غنية بالمعادن والألياف والفيتامينات ، إلا أن هناك بعض القيود التي يجب أن تعرفها. إلى جانب احتوائها على العناصر الغذائية ، فإنها تحتوي أيضًا على مستوى كبريتيت ضار.

يسبب الحساسية
يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بحساسية تجاه الكبريتات من تفاعلات حساسية شديدة. العلامات الأكثر شيوعًا للحساسية هي الجلد الأحمر ، والماء ، والحكة ، واحمرار العينين ، وحساسية العين ، وسيلان الأنف ، وما إلى ذلك. تتغير هذه الأعراض من شخص لآخر ولكن الحساسية تختبر بعد وقت قصير من تناول التمر.

نسبة عالية من السكر 
إذا رأينا الخصائص الغذائية للتمور المجففة ، فهذه نسبة عالية من السكر مقارنة بالعناصر الغذائية الأساسية. يحتوي التمر على سكر طبيعي ولكن عملية التجفيف تجعله قليل السكر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك