Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل - شاهد.. التنمية المحلية تكشف آليات تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمحافظات في عيد الفطر - وزير المالية: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن الأمصال والأدوية فورًا - شاهد.. محافظ القاهرة: تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم للمحافظة على صحة المواطن - الرئيس السيسي يتلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء العراقي لتهنئة بعيد الفطر - شاهد.. استشاري : النوم 7 ساعات يقوي المناعة - شاهد.. التموين: ضخ 3 أيام من الدقيق لكل مخبز - شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك - شاهد.. ندى موسى تكشف تفاصيل نجاحها في مسلسلي هجمة مرتتدة وبين السما والأرض - البنك الدولي: استقرار غير متوقع في التحويلات المالية إلى الدول النامية خلال 2020 -

الصحة والبيئة

3 نصائح للحفاظ على صحة الجهاز المناعي أثناء الصيام

3 نصائح للحفاظ على صحة الجهاز المناعي أثناء الصيام
3 نصائح للحفاظ على صحة الجهاز المناعي أثناء الصيام
طباعة

يعد جهاز المناعة هو المسئول عن حمايتنا من الأمراض، ويتعرض الأفراد المصابون بارتفاع ضغط الدم والسكري ومشاكل في الجهاز التنفسي لخطر الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا، لذا نقدم إليكِ بعض النصائح لتقوية جهاز المناعة أثناء الصيام.
 
نصائح يجب اتباعها للحفاظ على صحة الجهاز المناعي أثناء الصيام
 
 لا تتخطي السحور
لا تنتظر الإفطار. الحرص على استيقاظ الإنسان في الصباح للسحور وهي الوجبة التي يأكلها المسلمون في الصباح الباكر قبل الصوم قبل الفجر. إن تناول وجبتين خلال شهر الصيام يسمح للجهاز المناعي بالنشاط لأنه يسمح للجسم بتركيز الطاقة على واحدة مما يعزز الهضم بشكل أفضل أيضًا.

تجنب تناول الأطعمة المقلية 
ليست كل الأطعمة المقلية غير صحية ، لكن تناول الأطعمة المقلية خلال موسم الصيام يؤثر على صحة القلب والأمعاء. أثناء الصيام ، تجنب تناول التيكي المقلية ورقائق البطاطس المقلية والبوريس.
 
زيادة تناول السوائل
زيادة تناول السوائل من خلال تضمين المشروبات المختلفة في النظام الغذائي. ابدأ يومًا بشراب التخلص من السموم واستمر في شربه طوال اليوم.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك