Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المقاولون العرب في اختبار صعب بالدوري اليوم أمام البنك الأهلي - تمهيدا لعملية برية.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدفعيتها شمال قطاع غزة - تعرف على أسعار العملات العربية اليوم الجمعة - الإسماعيلي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري أمام أسوان - اليوم.. مؤتمر صحفي لـ"موسمياني" للحديث عن مباراة الأهلي وصن داونز - استقرار أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم - أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم - ننشر أسعار الأسمنت المحلية اليوم - سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم - شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل -

تكنولوجيا واتصالات

فورتنايت تقاضى آبل فى أكبر محاكمة فى تاريخها ..اليوم

 فورتنايت تقاضى آبل فى أكبر محاكمة فى تاريخها ..اليوم
فورتنايت تقاضى آبل فى أكبر محاكمة فى تاريخها ..اليوم
طباعة

تشهد شركة آبل Apple الأمريكية، اليوم الاثنين، واحدة من أخطر التهديدات القانونية فى تاريخها، حيث تواجه اتهاما بممارسة الاحتكار من قبل دعوى مرفوعة من شركة Epic المالكة لواحدة من أشهر ألعاب الفيديو، فورتنايت Fortnite .
 
وبحسب شبكة ABC News الأمريكية فإن متجر تطبيقات آبل App Store والذى تتراوح أرباحه من 15 إلى 18 مليار دولار، مهدد بشكل كبير بعد رفع الدعوى من قبل فورتنايت ، والتى تريد أخذ حصة عادلة من الأرباح بدون اقتطاع آبل لمكاسبها .
 
وتتهم فورتنايت آبل بأنها تشكل سلوكًا مناهضًا للمنافسة، وإن إزالة آبل للعبة فورتنايت هي مثال على استعراض آبل لقوتها الهائلة من أجل فرض قيود غير معقولة والحفاظ بشكل غير قانوني على احتكارها بنسبة 100٪ لعمليات الدفع داخل تطبيق App Store  لأنظمة  iOS لهواتف آيفون وأجهزة آيباد.
 
وتتطلب آبل نسبة 30 % من قيمة الاشتراك الأصلى المدفوع من قبل المشتركين الذين يقومون بتحميل الألعاب والتطبيقات المدفوعة، وهو ما ترفضه فورتنايت بأنها تريد الحصول على أرباحها مباشرة.
 
وتؤكد شركة Epic أن هواتف آيفون من آبل أصبحت راسخة لدرجة أن الهواتف وانظام الذى تعمل به قد تحولت إلى احتكار يمكن لشركة آبل استغلاله لإثراء نفسها بشكل غير عادل وإحباط المنافسة.
 
وسيقدم رئيس شركة آبل ، تيم كوك ، أدلة تثبت حق آبل فى طلب الرسوم على التطبيقات على متجرها ، وذلك في المرة الأولى التي يدلي فيها بشهادته في محاكمة، حيث تقول آبل إن العمولات التي توفرها هي طريقة معقولة للشركة لاسترداد استثماراتها أثناء تمويل عملية مراجعة التطبيق التي تعتبرها ضرورية للحفاظ على أمان التطبيقات ومستخدميها.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك