Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل - شاهد.. التنمية المحلية تكشف آليات تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمحافظات في عيد الفطر - وزير المالية: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن الأمصال والأدوية فورًا - شاهد.. محافظ القاهرة: تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم للمحافظة على صحة المواطن - الرئيس السيسي يتلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء العراقي لتهنئة بعيد الفطر - شاهد.. استشاري : النوم 7 ساعات يقوي المناعة - شاهد.. التموين: ضخ 3 أيام من الدقيق لكل مخبز - شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك - شاهد.. ندى موسى تكشف تفاصيل نجاحها في مسلسلي هجمة مرتتدة وبين السما والأرض - البنك الدولي: استقرار غير متوقع في التحويلات المالية إلى الدول النامية خلال 2020 -

سياحة وسفر

بالصور..تعرف علي تاريخ أقدم المساجد في الصومال

بالصور..تعرف علي تاريخ أقدم المساجد في الصومال
بالصور..تعرف علي تاريخ أقدم المساجد في الصومال
طباعة

المسجد أو الجامع هو دار العبادة الذي يقصده المسلمون للعبادة، حيث يقوم فيه المسلمون بصلاة فروضهم الخمس يوميا، وسمي بالمسجد لأنه المكان الوحيد المقدس الذي يسجد فيه الناس لربهم، وكلما زادت مساحة المسجد أطلق عليه اسم «جامع» لأنه يجمع الناس للصلاة فيه، لذلك يقول الفقهاء بأن يعتبر كل «جامع» مسجد، وليس كل مسجد «جامع».
 
 
وخلال شهر رمضان المبارك، سنقدم أبرز الجوامع التاريخية المتواجدة في العالم أجمع، وفي هذا الإطار نقدم قصة بناء مسجد «فخر الدين زنكي» الذي يعد من اقدم المساجد المتواجدة في الصومال.
 
مسجد فخر الدين زنكي أقدم مسجد في مقديشو في الصومال ،ويقع في منطقة الحمر وهي من اقدم المناطق الموجوده في مقديشو، وبنى المسجد في عام 1269 في عهد السلطان الأول لسلطنة مقديشو« فخر الدين زنكي » ، لذلك سمي المسجد باسمه ، والمسجد مصنوع بالكامل من الرخام الهندي.
 
 
 
 
 
والمميز في المسجد تواجد كثير من الزخارف واللوح المصنوعه من الرخام على جدرانه ، ويقال بان المسجد تم الانتهاء من بناءه في عام ٦٦٧ه‍ .
 
 
مسجد فخر الدين الزنكي مصمم على شكل مستطيل مضغوط مع محور محراب قوي مقبب وقاعة صلاة كبيرة.
 
 والمسجد مزود بقبتين مصممين على شكل مخروطي ، حيث انها مصنوعه بكل براعة واحترافية يشهد لها.
 
تحتوي واجهة الدخول لمسجد فخر الدين الزنكي على ثلاثة مداخل محاطة بألواح من الرخام الابيض المكسو بالزخارف والمرجان المنحوت بحرفية شديده، حيث انها متداخلة يبرز شكلها المخروطي، ويوجد بالمسجد ٣ ابواب ، و الباب المركزي بالمسجد يحمل نقوشا زهرية مزخرفة جميله .
 
 
والباب الثاني يدخل المصليين من خلاله إلى اماكن الوضوء، والباب الثالث يدخل من خلاله المصليين للصلاة بساحة المسجد بعد الوضوء ، ولا زال المسجد متواجد في مقديشو حتى الان ، ويعد من اقدم المساجد التاريخية في الصومال .
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك