Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. طبيب المنتخب: العناية الإلهية والجاهزية الطبية أنقذت لاعب الدنمارك إريكسن من الموت - شاهد..عمرو أديب عن عدم تعليق صلاح على سقوط لاعب الدنمارك أريكسن: جايز لسة ميعرفش - شاهد.. عمرو أديب: وقفت على رجلي نص ساعة بعد سقوط لاعب الدنمارك اريكسن - تعرف على السيرة الذاتية للمتحدث العسكرى الجديد للقوات المسلحة العقيد أركان حرب غريب عبد ال - "تشبه ياسمين صبري".. هنادي مهنا تثير الجدل بـ"لوك" جديد - شاهد.. الصحة السعودية: التطعيم ولو بجرعة واحدة شرط أساسي للحج هذا العام - "مريضة من فترة وبتحسن ببطء".. لقاء سويدان تتعرض لأزمة صحية - شاهد .. حنفي الجبالي: القارة الأفريقية فردوسًا مفقودًا أعيد اكتشافه - هيفاء وهبي تتصدر "تريند" جوجل بعد خضوع ابنتها لعملية جراحية - السيسي: الجهود القضائية أصبحت تكتسب أهمية خاصة في ضوء التحديات التنموية التقليدية وعلى رأس - شاهد .. بان كي مون: حان الوقت لتغيير الفقه القضائي - مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات الطيران الوافدة من ميلانو الإيطالية - شاهد..رئيس المحكمة الدستورية العليا: اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية لحظة تاريخي - وزيرة التجارة: مصر تولي أهمية كبيرة لتحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي بالقارة الأفريقية - وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة التجارية للأخشاب وغرفة صناعة الأثاث -

منوعات

عودة أجراس ساعة بيج بن الشهيرة من جديد بعد توقف 4 سنوات

عودة أجراس ساعة بيج بن الشهيرة من جديد بعد توقف 4 سنوات
عودة أجراس ساعة بيج بن الشهيرة من جديد بعد توقف 4 سنوات
طباعة

بعد توقف دام 4 أعوام، تعود ساعة "بيج بن" الشهيرة في بريطانيا، للعمل من جديد، في مطلع العام المقبل.

 
ووفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، ستعمل الساعة العريقة التي تعد من معالم بريطانيا، مجددا في أوائل العام المقبل، حيث أوشك العمل على الانتهاء في برج إليزابيث بالبرلمان، وكان من المتوقع سابقا، الانتهاء من التجديد هذا العام، ولكن تم تأجيل الافتتاح، وموعد التشغيل بسبب وباء "كوفيد-19".
 
  
ووصلت تكاليف المشروع إلى 80 مليون جنيه إسترليني على الأقل، حيث ظلت المعلم الجذاب الشهير في لندن معطلا منذ عام 2017، على الرغم من تشغيله مؤقتا في مناسبات مهمة مثل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ويوم الذكرى.
  
 
وتم تفكيك وإصلاح الساعة الكبرى، التي يعد الجرس جزءًا منها، كجزء من مشروع التجديد، حيث أصدر الجرس الذي يبلغ وزنه 13.7 طن، صوت علامته التجارية القديمة، لأول مرة، في عام 1859، على الرغم من عمليات الإصلاح على مدار فترات على مر السنين، لكن هذه العملية جاءت بعد  توقفها عن العمل لأطول فترة في تاريخها.
  
 
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من ترميم معالم الساعة خلال المشروع خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، مع بدء تركيب آلية الساعة المستعادة هذا الصيف.
  
 
وقال مسئول البرلمان البريطاني في بيان: "بعد سنوات من أعمال الترميم، ستتم إضافة عقارب الساعة المتألقة بنظام الألوان الفيكتوري الأصلي، مع عودة عمل الساعة إلى برج إليزابيث في وقت لاحق من العام". 
 
 
وأضاف البيان: "في أوائل العام المقبل ، ستتم إعادة توصيل الأجراس، لساعة بيج بن، بآلية الساعة الفيكتورية الأصلية وسوف ترن عبر وستمنستر مرة أخرى.. وبعد ذلك ستتم إزالة الجسر الذي كان يحمي قصر وستمنستر في جميع مراحل الاعمال والتجديد ويدعم هيكل السقالات المعقدة قبل إخلاء الموقع بالكامل قبل صيف العام المقبل".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك