Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل - شاهد.. التنمية المحلية تكشف آليات تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمحافظات في عيد الفطر - وزير المالية: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن الأمصال والأدوية فورًا - شاهد.. محافظ القاهرة: تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم للمحافظة على صحة المواطن - الرئيس السيسي يتلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء العراقي لتهنئة بعيد الفطر - شاهد.. استشاري : النوم 7 ساعات يقوي المناعة - شاهد.. التموين: ضخ 3 أيام من الدقيق لكل مخبز - شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك - شاهد.. ندى موسى تكشف تفاصيل نجاحها في مسلسلي هجمة مرتتدة وبين السما والأرض - البنك الدولي: استقرار غير متوقع في التحويلات المالية إلى الدول النامية خلال 2020 -

فن وثقافة

قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة

قضية الفيرمونت يدخل
قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

 
يواجه  مسلسل "الطاووس " أزمة كبيرة بسبب حالة الجدل التى أثارها  عبر السوشيال ميديا وهو من بطولة الفنان الكبير جمال سليمان والقديرة سميحة أيوب وسهر الصايغ و دانا حمدان  وأحمد فؤاد سليم ومجموعة من الفنانيين الشباب  ،  يتناول " الطاووس " مواجهة ظاهرة التحرش الجنسي  و ترويج ألفاظ  تخض على العنف .
وبعد تلقى شكاوى من الأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها  قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فوراً مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه ، لاستخدامهم  لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس  .
وأصدر المجلس الأعلى فى بيان  : ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، لكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسئ للفن المصري الأصيل.
وأضاف المجلس إلى أن "احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظاً على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابي يحترم القيم المتعارف عليه".
 
وأكمل  المجلس في بيانه بأن "لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولًا  بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.
وتعلق  الناقدة الفنية ماجدة خير الله، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى لتبادل الصور والفيديوهات الفيس بوك  عن رأيها في بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن مسلسل "الطاووس " قائلة : طيب شوفوا حجه تانية، غير الكود الأخلاقي لوقف المسلسل أو محاربته، تابعت كل الحلقات التي عرضت من مسلسل الطاووس، ولم اجد فيه كلمة أو مشهد يخدش الحياء  .
وعلى جانب أخر أثار غضب الفنانة "نهى العمروسي"  لتصدر بيانا عاجلا الى مستشارها القانوني طارق العوضي طالبت فيه  كل الجهات المختصة و النائب العام   في مصر بوقف عرض مسلسل الطاووس ، وعدم الربط بين أحداثه وبين ما تعرضت له ابنتها من مأساة في قضية الفيرمونت الشهيرة التى حدثت فى سبتمبر 2020، والمتهم فيها عدد من أبناء رجال أعمال ومشاهير بتنظيم حفلات جنس جماعية لاغتصاب وتعذيب الفتيات.
 
البيان موجه الي النائب العام والمجلس الأعلي للإعلام ونقابة السينمائيين ونقابة المهن التمثيلية في مصر ويقول طارق العوضي: تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره علي العديد من الصفحات واسعة الانتشار علي مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمي الطاووس ..
 
أضاف: وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل ... خاصة وان النيابة العامة قد حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث انها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التاثير علي التحقيقات ومجراها .. كما ان موكلتنا نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك