Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرف على حالة الطقس اليوم - المصري يستضيف غزل المحلة على استاد الإسكندرية في الدوري اليوم - المقاولون العرب في اختبار صعب بالدوري اليوم أمام البنك الأهلي - تمهيدا لعملية برية.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدفعيتها شمال قطاع غزة - تعرف على أسعار العملات العربية اليوم الجمعة - الإسماعيلي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري أمام أسوان - اليوم.. مؤتمر صحفي لـ"موسمياني" للحديث عن مباراة الأهلي وصن داونز - استقرار أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم - أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم - ننشر أسعار الأسمنت المحلية اليوم - سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم - شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة -

بنوك وتامين

بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر

 بنك أبوظبي الأول  يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر
بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر

 
 
 
أعلن بنك أبوظبي الأول اليوم الأربعاء في خطاب أفصاح لبورصة أبوظبي (الإمارات)  عن بدء عملية نقل الأسهم  لإستكمال  الاستحواذ  على حصة 100 %من رأسمال بنك عوده مصر، التابع لمجموعة عوده المصرفية اللبنانية، وذلك عقب الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية الالزمة.
 
وبحسب خطاب البنك  بعد إتمام عملية نقل الأٍهم ، سيباشر بنك أبوظبي الأول  في دمج أصول وعمليات كل من بنك عوده مصر و بنك أبوظبي األول - مصر، ومن المتوقع الإنتهاء  من عملية الإندماج  خلال  عام 2022 .
 
و أشار البنك إلي أن عقب نقل الأسهم سيساهم الاستحواذ  في جعل بنك أبوظبي الأول  أحد أكبر البنوك الدولية العاملة في
 
جمهورية مصر العربية من حيث الأصول  التي تتجاوز قيمتها 130 مليار جنيه مصري ما يعادل ( 8.5 مليار دولار) بعد تجميع مؤشرات  البنك في تاريخ 31 ديسمبر 2020.
 
وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول : "تمثل هذه  الخطوة إنجازا إستراتيجيا داعما لطموحات بنك أبوظبي الأول  التنموية على المستوى الدولي، ومن شأنها  تسريع توسع أعماله في أحد أهم الأسواق  التي تتمتع بمقومات نمو عالية".
 
وتابعت "سيلعب هذا الاستحواذ  دورا جوهريا  في تعزيز حجم وزخم  أعمال بنك أبوظبي الأول  في مصر، إلى جانب إثراء  الخدمات التي نقدمها  لعملائنا  محليا وعالميا، ولاشك بأن البنك يتمتع بتواجد قوي في السوق المصرية منذ عدة  عقود ؛ لذا نؤكد من هذا المنطلق عمق التزامنا بدعم عملائنا  الحاليين والجدد من الأفراد  والشركات على حد سواء، وبأن ندعم ا الاستثمارات  والأنشطة  التجارية في منطقة الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا وخارجها، لإثراء  القيمة المحققة للمساهمين ولتمهيد الطريق أمام المزيد من الفرص التنموية الواعدة.
 
وبحسب البنك ستقوم الخدمات المصرفية المتميزة التي يقدمها  بنك عوده مصر للأفراد والشركات، إلى جانب شبكة فروعه الواسعة، بدعم العمليات التشغيلية لبنك أبوظبي الأول  في مصر، والذي يتمتع بتواجد متميز في السوق المصرية منذ عام 1975 .
 
 
 
وقد عمل بنك أبوظبي الأول وشركة (يو بي إس. أيه جي) فرع لندن كاستشارين ماليين لعملية الاستحواذ في حين عملت كل من (فريش فيلدز بروكهاوس دراينجر إل .إل بي)، وشركة (معتوق بسيوني وحناوي) كاستشاريين قانونيين لبنك أبوظبي الأول في هذه الصفقة.
 
كما عملت المجموعة المالية هيرميس كالاستشاري المالي الوحيد لبنك عوده في عملية الاستحواذ هذه في حين عملت كل من شركة (ديكرت إل إل بي) وشركة (ذو الفقار وشركائهم) رايا حول عدالة سعر هذه العملية لبنك عوده في حين قدمت شركة (برودجايت أدفايسرز) خدمات استشارية لهذه العملية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك