Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل - شاهد.. التنمية المحلية تكشف آليات تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمحافظات في عيد الفطر - وزير المالية: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن الأمصال والأدوية فورًا - شاهد.. محافظ القاهرة: تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم للمحافظة على صحة المواطن - الرئيس السيسي يتلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء العراقي لتهنئة بعيد الفطر - شاهد.. استشاري : النوم 7 ساعات يقوي المناعة - شاهد.. التموين: ضخ 3 أيام من الدقيق لكل مخبز - شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك - شاهد.. ندى موسى تكشف تفاصيل نجاحها في مسلسلي هجمة مرتتدة وبين السما والأرض - البنك الدولي: استقرار غير متوقع في التحويلات المالية إلى الدول النامية خلال 2020 -

أهم الأراء

حملة المليار شجرة

طباعة
اسم الكاتب : بقلم/ عادل حسن

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب على اتفاق قرض بين مصر والبنك الدولى لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى بمبلغ 200 مليون دولار، والموقع في 24 يناير الماضى.
وقد لايعلم الكثيرون أزمة التصحر التي بدأت تلقي بظلالها على الشرق الأوسط بأكمله ، وهو الأمر الذي دفع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لإطلاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وهي مبادرة تسعى إلى زراعة 40 مليار شجرة إضافية، وهي أكبر برنامج تشجير عالميا ، بما يسهم في استعادة مساحة تعادل 200 مليون هكتار من الأراضي المُتدهورة، وتخفيض معدلات الكربون العالمية بنحو 2.5%.
ورحّبت مصر بمبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي ، وثمنت هذه المبادرة الطموحة ، وأكدت جاهزيتها لتفعيل وتنفيذ هذه المبادرة على نحو يساهم في دعم العمل البيئي في الشرق الأوسط وفق البيان الذي ذكرته وزراة البيئة .
وتبدو الفرصة رائعة للغاية لربط الجهود البيئية مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية وخاصة على مستوى الطرق ، فمن المهم للغاية أن يتم تشجير كل الطرق بشكل حضاري يليق بصورة مصر السياحية التي تتقدم بثبات نحو مستقبل مشرق ، ويمكن استغلال مبادرة ولي العهد السعودي في صناعة مبادرة خاصة بمصر تبدأ بحملة زراعة المليار شجرة ، وتستهدف تلك الحملة تشجير كل الطرق الحديثه وكذلك الطرق الرئيسية بين الأقاليم وأن تُحدد تلك المبادرة بمدة زمنية تنتهي خلالها ، وأن تعرض نتائجها على المستوى الاقليمي لتكون جزء من مبادرة الشرق الأوسط الأخضر .
...
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك