Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المقاولون العرب في اختبار صعب بالدوري اليوم أمام البنك الأهلي - تمهيدا لعملية برية.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدفعيتها شمال قطاع غزة - تعرف على أسعار العملات العربية اليوم الجمعة - الإسماعيلي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري أمام أسوان - اليوم.. مؤتمر صحفي لـ"موسمياني" للحديث عن مباراة الأهلي وصن داونز - استقرار أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم - أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم - ننشر أسعار الأسمنت المحلية اليوم - سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم - شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل -

مرأة ومجتمع

أبرزها زيت الزيتون.. تجنبي استخدام هذه الزيوت على شعرك

أبرزها زيت الزيتون.. تجنبي استخدام هذه الزيوت على شعرك
أبرزها زيت الزيتون.. تجنبي استخدام هذه الزيوت على شعرك
طباعة

يمكن استخدام العديد من زيوت الشعر الجيدة في روتين العناية بشعرك، لكن بعض زيوت الشعر يمكن أن تضر بشعرك أيضًا ويجب تجنب استخدام هذه الزيوت.


فيما يلي بعض الزيوت التي من الأفضل تجنبها في مواقف معينة، وفقا لما نشره موقع هيلثي
.
1. زيت الزيتون
 من المرجح أن يكون زيت الزيتون مفيدًا لروتين شعرك. ومع ذلك، قد يجد الأشخاص الذين لديهم شعر رقيق ومستقيم صعوبة في التفكير في استخدام هذا الزيت لشعرهم لأنه يمكن أن يجعل شعرهم دهنيًا وثقلًا،زيت الزيتون يمكن أن يكون له تأثير على دورة نمو الشعر. كما أنه يسبب ظهور الرؤوس السوداء أو حب الشباب عن طريق سد مسام الجلد وبالتالي يجب تجنب استخدام زيت الزيتون للشعر إذا لاحظوا ظهور الرؤوس السوداء أو حب الشباب.


2. زيت الخروع
 يستخدم زيت الخروع من قبل العديد من الأشخاص لنمو الشعر ولكن العديد من الأشخاص لديهم أيضًا حساسية من زيت الخروع ويمكن أن يؤدي ذلك إلى بعض الآثار الجانبية. يمكن أن يؤدي استخدام زيت الخروع على الشعر إلى التلبيد الحاد وهو حالة نادرة تصيب فروة الرأس. في هذه الحالة ، يصبح شعرك ملتويًا ومتشابكًا ، ويشكل كتلة حجرية صلبة مثل عش الطائر.


3. الزيوت المعدنية
 الزيت المعدني هو خليط خفيف عديم الرائحة وعديم اللون من الألكانات العالية وغالبًا ما يتنكر في شكل نفط وشمع البارافين. المكونات الموجودة في الزيوت المعدنية ضارة بشعرك لأنها تسبب تراكمًا لا داعي له على خصلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر. لذلك يجب عدم شراء زيت الشعر الذي يحتوي على الزيوت المعدنية. يمكن أن تؤدي الزيوت المعدنية أحيانًا أيضًا إلى العديد من ردود الفعل التحسسية مثل الاحمرار أو الحكة أو الطفح الجلدي أو التورم أو تهيج فروة الرأس أو الطفح الجلدي
 

4. زيت الكافور
 يعتقد الكثير من الناس أن زيت الكافور يمكن أن يمنع تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر ولكن يمكن أن يكون له أيضًا بعض الآثار الجانبية. يمكن أن يؤدي استخدام زيت الكافور إلى تجفيف فروة رأسك مما قد يؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي وحب الشباب والالتهابات الفطرية. يعتبر زيت الكافور مادة قاسية جدًا على فروة رأسك وبالتالي فهي تسبب ضررًا أكثر من نفعها.


5. زيت الليمون
 استخدم الكثير منا عن قصد أو عن غير قصد عصير الليمون بالزيت أو دهنه مباشرة على فروة الرأس دون معرفة آثاره الجانبية على صحة شعرنا. زيت الليمون الذي يتم استخراجه من قشر الليمون هو مزيج من العديد من المواد الكيميائية. إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح فقد يكون ضارًا. لا تستخدمي زيت الليمون على خيوط شعرك لأن طبيعته الحمضية يمكن أن تقلص جذع الشعر. هذا الزيت ليس جيدًا على الإطلاق للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل تساقط الشعر لأنه يمكن أن يجعل شعرهم يبدو أرق وجافًا وبلا حياة وهشًا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك