Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" - شوط أول سلبي بين بيراميدز ونكانا الزامبي ببطولة الكونفيدرالية - فيديو.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة - تشاد تعيد فتح الحدود البرية والجوية مرة أخرى -

توك شو وستالايت

شاهد.. الصحة: إجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحيالشامل

شاهد.. الصحة:  إجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحيالشامل
شاهد.. الصحة: إجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحيالشامل
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

كشف  الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزيرة الصحة والسكان، أن التغطية الصحية الشاملة هي أحد الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والتي أصبحت واقع في مصر وأصبح جميع المواطنين على الطريق الصحيح للحصول على مستحاقتحهم الصحية .
 
وقال "السبكي" خلال لقائه عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن   منظومة التأمين الصحي الشامل تعد هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين، لافتا إلى أن منظومة التأمين الصحي انطلقت فى محافظة بورسعيد فى عام 2018، وبدأت ملامح الاصلاح من خلال اطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدة مبادرات للاهتمام بالصحة.
 
وأشار إلى أن المنظومة  بدأت من خلال الكشف المبكر على فيروس سي وحملة 100 مليون صحة ومبادرةالقضاء على قوائم الانتظار مما مهد الطريق لمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى   أن مشروع التأمين الصحي الشامل يعد مشروع دولة، لافتا إلى أنه تم تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في الاسماعيلية في فبراير الماضي وتم تسجيل حوالي 4 مليون مواطن على المنظومة حتى الآن.
 
 
 
واستطرد السبكي أنه  تم تقديم 3.7 مليون خدمة صحية في مختلفة محافظات التى تم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها، لافتا إلى  أنه تم اجراء العديد من العمليات الجراحية للمواطنين.
 
وواصل أنه  تم إجراء عمليات عالية التكلفة للمواطنين تصل العملية الواحدة منها إلى 600 ألف جنيه مصرى، ونصيب مساهمة  المواطن المصرى منها حوالي لا يتجاوز 300 جنيه، وتم اجراء أكثر من 40 ألف عملية جراحية حتى الآن.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك