Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ننشر مواعيد مباريات اليوم الجمعة بالدوري المصري - الزمالك يسعى للعودة للانتصارات في الدوري أمام إنبي اليوم - تعرف على حالة الطقس اليوم - المصري يستضيف غزل المحلة على استاد الإسكندرية في الدوري اليوم - المقاولون العرب في اختبار صعب بالدوري اليوم أمام البنك الأهلي - تمهيدا لعملية برية.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدفعيتها شمال قطاع غزة - تعرف على أسعار العملات العربية اليوم الجمعة - الإسماعيلي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري أمام أسوان - اليوم.. مؤتمر صحفي لـ"موسمياني" للحديث عن مباراة الأهلي وصن داونز - استقرار أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم - أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم - ننشر أسعار الأسمنت المحلية اليوم - سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم - شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة -

توك شو وستالايت

شاهد.. الصحة: إجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحيالشامل

شاهد.. الصحة:  إجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحيالشامل
شاهد.. الصحة: إجراء 40 ألف عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحيالشامل
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

كشف  الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزيرة الصحة والسكان، أن التغطية الصحية الشاملة هي أحد الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والتي أصبحت واقع في مصر وأصبح جميع المواطنين على الطريق الصحيح للحصول على مستحاقتحهم الصحية .
 
وقال "السبكي" خلال لقائه عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن   منظومة التأمين الصحي الشامل تعد هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين، لافتا إلى أن منظومة التأمين الصحي انطلقت فى محافظة بورسعيد فى عام 2018، وبدأت ملامح الاصلاح من خلال اطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدة مبادرات للاهتمام بالصحة.
 
وأشار إلى أن المنظومة  بدأت من خلال الكشف المبكر على فيروس سي وحملة 100 مليون صحة ومبادرةالقضاء على قوائم الانتظار مما مهد الطريق لمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى   أن مشروع التأمين الصحي الشامل يعد مشروع دولة، لافتا إلى أنه تم تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في الاسماعيلية في فبراير الماضي وتم تسجيل حوالي 4 مليون مواطن على المنظومة حتى الآن.
 
 
 
واستطرد السبكي أنه  تم تقديم 3.7 مليون خدمة صحية في مختلفة محافظات التى تم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها، لافتا إلى  أنه تم اجراء العديد من العمليات الجراحية للمواطنين.
 
وواصل أنه  تم إجراء عمليات عالية التكلفة للمواطنين تصل العملية الواحدة منها إلى 600 ألف جنيه مصرى، ونصيب مساهمة  المواطن المصرى منها حوالي لا يتجاوز 300 جنيه، وتم اجراء أكثر من 40 ألف عملية جراحية حتى الآن.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك