Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أحداث الحلقة التاسعة مسلسل موسى - شاهد .. الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: معركة دامية بين رجال غفران وعساف وسقوط قتلى - "شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" -

توك شو وستالايت

شاهد.. محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة

شاهد..  محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة
شاهد.. محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

 أكد الدكتور محمد عزت، المنسق الفني للفرق البحثية لمشروع محور الضبعة،  أن المشروع  يستهدف تحقيق الأمن الغذائي وتصدير الفائض للخارج، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
 
 
 
وتابع "عزت" خلال مداخلة عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أن مشروع مستقبل مصر كان يمتد لأكثر من 500 ألف فدان ويعتمد على المياه الجوفية، هذا بخلاف المشروع القائم بمحور الضبعة.
 
وأضاف أن  الجزء الغربي من الدلتا يصل لـ 688 ألف فدان ويقع على محور الضبعة مباشر بطول 35 كيلو، وعمق 65 كيلو في الصحراء الغربية، وهذه المنطقة ستضاف لمشروع مستقبل مصر، وسيتم ريها بالري السطحي، من خلال محطة خلط ورفع مياه على طريق وادي النطرون العلمين، بطاقة 6 مليون متر مكعب يوميا، معقبا :" نبحث عن الموارد الأرضية للري".
 
وتابع عزت إلى أن  الأراضي الجديدة بمنطقة الدراسة، تعتبر أحد فروع نهر النيل القديم، حيث تم اكتشاف طبقت طينية موجودة في باطن التربة، وتقترب من الأراضي الطينية الموجودة على نهر النيل، ومنتجات محاصيلها ستفوق منتجات محاصيل الأراضي الموجودة على النيل.
 
وواصل أن مصادر المياه هي مياه سطحية ناتجه عن معالجة مياه الصرف الزراعي، لافتا إلى  أن جودة الحاصلات ليس قرار فردي فقط، ولكن هناك دراسات تؤكد جودة مياه الري الواصلة للأراضي المحددة، بما يساعد في محاصيل عالمية تنافس الأسواق.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك