Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل - شاهد.. التنمية المحلية تكشف آليات تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمحافظات في عيد الفطر - وزير المالية: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن الأمصال والأدوية فورًا - شاهد.. محافظ القاهرة: تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم للمحافظة على صحة المواطن - الرئيس السيسي يتلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء العراقي لتهنئة بعيد الفطر - شاهد.. استشاري : النوم 7 ساعات يقوي المناعة - شاهد.. التموين: ضخ 3 أيام من الدقيق لكل مخبز - شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك - شاهد.. ندى موسى تكشف تفاصيل نجاحها في مسلسلي هجمة مرتتدة وبين السما والأرض - البنك الدولي: استقرار غير متوقع في التحويلات المالية إلى الدول النامية خلال 2020 -

توك شو وستالايت

شاهد.. محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة

شاهد..  محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة
شاهد.. محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

 أكد الدكتور محمد عزت، المنسق الفني للفرق البحثية لمشروع محور الضبعة،  أن المشروع  يستهدف تحقيق الأمن الغذائي وتصدير الفائض للخارج، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
 
 
 
وتابع "عزت" خلال مداخلة عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أن مشروع مستقبل مصر كان يمتد لأكثر من 500 ألف فدان ويعتمد على المياه الجوفية، هذا بخلاف المشروع القائم بمحور الضبعة.
 
وأضاف أن  الجزء الغربي من الدلتا يصل لـ 688 ألف فدان ويقع على محور الضبعة مباشر بطول 35 كيلو، وعمق 65 كيلو في الصحراء الغربية، وهذه المنطقة ستضاف لمشروع مستقبل مصر، وسيتم ريها بالري السطحي، من خلال محطة خلط ورفع مياه على طريق وادي النطرون العلمين، بطاقة 6 مليون متر مكعب يوميا، معقبا :" نبحث عن الموارد الأرضية للري".
 
وتابع عزت إلى أن  الأراضي الجديدة بمنطقة الدراسة، تعتبر أحد فروع نهر النيل القديم، حيث تم اكتشاف طبقت طينية موجودة في باطن التربة، وتقترب من الأراضي الطينية الموجودة على نهر النيل، ومنتجات محاصيلها ستفوق منتجات محاصيل الأراضي الموجودة على النيل.
 
وواصل أن مصادر المياه هي مياه سطحية ناتجه عن معالجة مياه الصرف الزراعي، لافتا إلى  أن جودة الحاصلات ليس قرار فردي فقط، ولكن هناك دراسات تؤكد جودة مياه الري الواصلة للأراضي المحددة، بما يساعد في محاصيل عالمية تنافس الأسواق.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك