Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل - شاهد.. التنمية المحلية تكشف آليات تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمحافظات في عيد الفطر - وزير المالية: إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن الأمصال والأدوية فورًا - شاهد.. محافظ القاهرة: تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم للمحافظة على صحة المواطن - الرئيس السيسي يتلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء العراقي لتهنئة بعيد الفطر - شاهد.. استشاري : النوم 7 ساعات يقوي المناعة - شاهد.. التموين: ضخ 3 أيام من الدقيق لكل مخبز - شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك - شاهد.. ندى موسى تكشف تفاصيل نجاحها في مسلسلي هجمة مرتتدة وبين السما والأرض - البنك الدولي: استقرار غير متوقع في التحويلات المالية إلى الدول النامية خلال 2020 -

توك شو وستالايت

شاهد.. برلماني: الصورة الذهنية الصعيد في الدراما جعلت الاستثمارات تهرب منه

شاهد.. برلماني: الصورة الذهنية الصعيد في الدراما جعلت الاستثمارات تهرب منه
شاهد.. برلماني: الصورة الذهنية الصعيد في الدراما جعلت الاستثمارات تهرب منه
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

 أكد النائب مصطفى سالم،  وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الدولة تهتم بتمية الصعيد إذ أنه تم تنفيذ عدد من المشاريع القومية .
 
وتابع " سالم " خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية" القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أن مكتبة الإسكندرية نظمت سلسلة فعاليات تتشابك مع قضايا الوطن وبدأت أول ندوة بعنوان "مصر تتغير"، ثم ندوة مساء أمس بعنوان "الصعيد يتغير" بمشاركة وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير التنمية المحلية ومجموعة من أعضاء مجلس النواب ورجال الإعلام وأبناء الصعيد.
 
وأكمل  سالم  "الصورة الذهنية للصعيد في الدراما لم تكن جيدة، وهو ما كان يترتب عليه هروب الاستثمار من محافظاتنا"، لافتا إلى أن وجود 11 محافظة بصعيد مصر، كان مخصصا لها استثمارات عامة قيمتها 55 مليارات جنيه في موازنة "2019-2020"، وزادت إلى 88 مليارات جنيه، ومن المتوقع أن تقدر بنحو 104 مليارات جنيه، بخلاف الاعتمادات المالية الخاصة بمبادرة تطوير الريف المصري. وأشاد  سالم بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مضيفا: "تنفيذ مشروع صرف صحي في قرية واحدة قد يبلغ بـ100 مليون جنيه، أما مشروع تطوير الريف المصري فإن مرحلته الأولى تتضمن تطوير 51 مركزا منهم 35 مركزا بصعيد مصر".
 
وواصل أنه  سيجرى إنفاق 5 مليارات جنيه على المركز الواحد، إذ تتخطى التكلفة الإجمالية المبدئية لمشروع تطوير الريف المصري 500 مليار جنيه وقد تصل إلى 700 مليار جنيه.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك