Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المقاولون العرب في اختبار صعب بالدوري اليوم أمام البنك الأهلي - تمهيدا لعملية برية.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدفعيتها شمال قطاع غزة - تعرف على أسعار العملات العربية اليوم الجمعة - الإسماعيلي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري أمام أسوان - اليوم.. مؤتمر صحفي لـ"موسمياني" للحديث عن مباراة الأهلي وصن داونز - استقرار أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم - أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم - ننشر أسعار الأسمنت المحلية اليوم - سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم - شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل -

تجارة وصناعة

بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة وهافانا الكوبية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك

بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة وهافانا الكوبية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة وهافانا الكوبية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني


 
 
وقعت غرفة القاهرة التجارية بروتوكول تعاونًا مشتركًا  مع غرفة هافانا الكوبية يستهدف زيادة التبادل التجاري والاستثماري  بين مصر وكوبا خلال الفترة القادمة.
 
وقع بروتوكول التعاون من الجانب المصري المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة ومن الجانب الكوبي( انطون لاكراسراتي) رئيس غرفة كوبا .
 
جاء ذلك  اليوم الأربعاء خلال اللقاء الذي جمع الجانبين عبر الإنترنت "online" بمقر غرفة القاهرة في حضور ( تانيا اجيار فرنانديز) سفيرة كوبا بالقاهرة واحمد الوسيمي نائب اول رئيس غرفة القاهرة وسامح زكي نائب ثان رئيس غرفة القاهرة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية ومحمد مهران عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة الجلود .
 
واكد رئيس اتحاد الغرف التجارية ان مصر تمتلك  أحد أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، لذلك نحن نتخذ خطوات جادة وخطط منظمة جيدًا لإصلاح وتطوير الإقتصاد و ترحب مصر دائمًا بالمستثمرين من جميع أنحاء العالم مشيرا الي ان مصر  قامت بتطوير البنية التحتية لتشجع الاستثمار  منها شبكة الطرق والمواصلات والكهرباء والموانئ والاتصالات والطاقة و إنشاء العديد من المناطق الصناعية مثل: منطقة قناة السويس مشيرا الي الإصلاحات الاقتصادية الكبرى وقانون الاستثمار الجديد الذي يحمي المستثمر ويقضي على البيروقراطية لتسهيل إجراءات التسجيل والتشغيل كما تمتلك مصر سوقا كبيرا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 100 مليون نسمة , وتوفر مصر عمالة مدربة تدريبا جيدا .
 
 وقال "العربي"  إن  هذا البروتوكول  يؤكد مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة والتعاون المشترك في مختلف القطاعات التجارية والإقتصادية بين البلدين ، مشيرًا إلى أن مصرَ تؤكدُ  اعتزازها بعلاقتِها مع كوبا لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة للتعاون  في مختلف المجالات والتخصصات ، وإنشاء كيانات تجارية واقتصادية بين رجال الأعمال في البلدين لفتح آفاق واسعة ، و تعزيز التعاون الاقتصادى والتجاري ، مشيرًا إلى الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لمساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى.
 
واكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية  إن الطرفان اتفقا  على تبادل الزيارات والوفود لتفيذ بنود هذا البروتوكول بما يصب في صالح اقتصاد البلدين من خلال الاستفادة المتبادلة على مستوى الفرص الاستثمارية ، والمنتجات التي يحتاجها سوقا البلدين ، مشيرًا إلى أن هذا البروتوكول يأتي طبقًا لخطة غرفة القاهرة لزيادة الصادرات المصرية في مختلف القطاعات إلى السوق الخارجي ، وضمن خطة الاتحاد العام للغرف التجارية بدعم الصادرات ، وتماشيًا أيضًا مع الخطة العامة للدولة بزيادة الصادرات المصرية.
 
واشار"العربي" الي بعض الخدمات التي تقدمها غرفة القاهرة من بينها  التواصل مع المنظمات الأجنبية داخل وخارج مصر لتشجيع وزيادة التبادل التجاري بين مصر و الدول الأخرى و إيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين المصريين ونظرائهم في الخارج والعديد من الخدمات التي تساهم في تنشيط حركة التجارة داخليا وخارجيا .
 
وعن مجالات الاستثمار في مصر قال "العربي" انها كثيرة ومتنوعة ومنها في مجالات "العقارات والبناء- التعدين- الرعاية الصحية- الأدوية- البتروكيماويات- الطاقة المتجددة- الأعمال الزراعية- النقل والإمداد - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات- البيع بالتجزئة-  المنسوجات"بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك مصر العديد من الاتفاقيات التجارية مع العديد من الدول حول العالم مثل"- الكوميسا - الإتحاد الأوربي - التجارة الثنائية مع الدول العربية وغيرها- اتفاقية الكويز مع الولايات المتحدة الأمريكية"

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك