Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" - شوط أول سلبي بين بيراميدز ونكانا الزامبي ببطولة الكونفيدرالية - فيديو.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة - تشاد تعيد فتح الحدود البرية والجوية مرة أخرى -

توك شو وستالايت

شاهد.. الاعتماد والرقابة: قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم قوانين العصر الحديث

شاهد.. الاعتماد والرقابة: قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم قوانين العصر الحديث
شاهد.. الاعتماد والرقابة: قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم قوانين العصر الحديث
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أكد الدكتور حسام أبو ساطي،  المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم قوانين العصر الحديث.
 
وقال أبو ساطي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، إنه  جرى الإعداد لقانون منظومة التأمين الصحي الشامل منذ عام 2007، وكان هناك محاولات لإصدار القانون في عام 2010 وكان في حاجة إلى إرادة سياسية للدولة المصرية، وهو ما توفر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وأضاف أن قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم القوانين التي تم إصدارها في العصر الحديث، وجرى إطلاق المنظومة في 29 نوفمبر 2019، لافتا إلى أن القانون أنشأ 3 هيئات منوط بهم تنفيذه، وهي هيئة التأمين الصحي الشامل إذ أنها منوطة بجمع الاشتراكات والصرف على المنظومة، وهيئة الرعاية الصحية، وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية.
 
وأشار  أبو ساطي المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية: "اعتمدنا وسجلنا 58 منشأة ما بين مستشفيات ووحدات ومراكز رعاية أولية ومعامل وصيدليات ومراكز أشعة ومراكز طبية، كما جرى إطلاق المنظومة في الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء.
 
وواصل :"نعمل على تسجيل المنشآت في المحافظات الثلاث، وسنبدأ منظومة تسجيل وحدات الرعاية الصحية الاولية في محافظة الإسماعيلية اليوم ولدينا 22 وحدة تقدموا بطلبات التسجيل، و3 مستشفيات تقدمت بطلبات التسجيل"، مضيفا :"الرئيس وجه في تطبيق وتنفيذ المنظومة خلال 10 سنوات بحد أقصى، وبالتالي فإن الدولة المصرية تعمل بتكاتف وتعاون كبير، ونحن متفائلون بتطبيقها قبل ذلك الموعد".

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك