Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

توك شو وستالايت

شاهد.. الاعتماد والرقابة: قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم قوانين العصر الحديث

شاهد.. الاعتماد والرقابة: قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم قوانين العصر الحديث
شاهد.. الاعتماد والرقابة: قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم قوانين العصر الحديث
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أكد الدكتور حسام أبو ساطي،  المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم قوانين العصر الحديث.
 
وقال أبو ساطي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، إنه  جرى الإعداد لقانون منظومة التأمين الصحي الشامل منذ عام 2007، وكان هناك محاولات لإصدار القانون في عام 2010 وكان في حاجة إلى إرادة سياسية للدولة المصرية، وهو ما توفر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وأضاف أن قانون التأمين الصحي الشامل من أعظم القوانين التي تم إصدارها في العصر الحديث، وجرى إطلاق المنظومة في 29 نوفمبر 2019، لافتا إلى أن القانون أنشأ 3 هيئات منوط بهم تنفيذه، وهي هيئة التأمين الصحي الشامل إذ أنها منوطة بجمع الاشتراكات والصرف على المنظومة، وهيئة الرعاية الصحية، وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية.
 
وأشار  أبو ساطي المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية: "اعتمدنا وسجلنا 58 منشأة ما بين مستشفيات ووحدات ومراكز رعاية أولية ومعامل وصيدليات ومراكز أشعة ومراكز طبية، كما جرى إطلاق المنظومة في الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء.
 
وواصل :"نعمل على تسجيل المنشآت في المحافظات الثلاث، وسنبدأ منظومة تسجيل وحدات الرعاية الصحية الاولية في محافظة الإسماعيلية اليوم ولدينا 22 وحدة تقدموا بطلبات التسجيل، و3 مستشفيات تقدمت بطلبات التسجيل"، مضيفا :"الرئيس وجه في تطبيق وتنفيذ المنظومة خلال 10 سنوات بحد أقصى، وبالتالي فإن الدولة المصرية تعمل بتكاتف وتعاون كبير، ونحن متفائلون بتطبيقها قبل ذلك الموعد".

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك