Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: جليلة تصدم أبنائها بعد المعركة الدامية بين غفران وعساف - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل موسى - شاهد .. الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: معركة دامية بين رجال غفران وعساف وسقوط قتلى - "شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه -

عالم

وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا

وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا
وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا
طباعة

صرح وزير الري السوداني، ياسر عباس، بأن أثيوبيا رفضت كل المقترحات المصرية والسودانية في مباحثات كينشاسا حول سد النهضة، كذلك رفضت مقترح السودان بوساطة رباعية بشأن سد النهضة على أن تكون برعاية الاتحاد الأفريقي بالإضافة للأمم المتحدة، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. كما رفضت مقترح التوصل لاتفاق ملزم حول سد النهضة خلال 8 أسابيع.
 
وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية جاء بذريعة عدم تقديمه رسميا، مشيرًا إلى أن مصر دعمت مقترح السودان بمشاركة مراقبين في المحادثات.
 
كانت مصر قد أعلنت في بيان، الأربعاء 6 ابريل أن جولة المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة الإثيوبي خلال يومي 4 و 5 إبريل 2021 لم تحقق تقدم ولم تفض إلى اتفاق حول إعادة إطلاق المفاوضات.
 
 واضاف بيان صادر عن الخارجية المصرية أن إثيوبيا رفضت المقترح الذي قدمه السودان وأيدته مصر بتشكيل رباعية دولية تقودها جمهورية الكونجو الديمقراطية التي ترأس الاتحاد الإفريقي للتوسط بين الدول الثلاث، ورفضت إثيوبيا كذلك خلال الاجتماع كافة المقترحات والبدائل الأخرى التي طرحتها مصر وأيدتها السودان من أجل تطوير العملية التفاوضية لتمكين الدول والأطراف المشاركة في المفاوضات كمراقبين من الإنخراط بنشاط في المباحثات والمشاركة في تسيير المفاوضات وطرح حلول للقضايا الفنية والقانونية الخلافية.
 
كما رفضت إثيوبيا مقترحاً مصرياً تم تقديمه خلال الجلسة الختامية للاجتماع الوزاري ودعمته السودان بهدف استئناف المفاوضات بقيادة الرئيس الكونجولي وبمشاركة المراقبين وفق الآلية التفاوضية القائمة، وهو ما يثبت بما لا يدع مجالاً للشك لقدر المرونة والمسئولية التي تحلت بها كل من مصر والسودان، ويؤكد على رغبتهما الجادة في التوصل إلى اتفاق حول سد النهضة، إلا أن إثيوبيا رفضت هذا الطرح مما أدى إلى فشل الاجتماع في التوصل لتوافق حول إعادة إطلاق المفاوضات
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك