Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

عالم

وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا

وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا
وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا
طباعة

صرح وزير الري السوداني، ياسر عباس، بأن أثيوبيا رفضت كل المقترحات المصرية والسودانية في مباحثات كينشاسا حول سد النهضة، كذلك رفضت مقترح السودان بوساطة رباعية بشأن سد النهضة على أن تكون برعاية الاتحاد الأفريقي بالإضافة للأمم المتحدة، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. كما رفضت مقترح التوصل لاتفاق ملزم حول سد النهضة خلال 8 أسابيع.
 
وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية جاء بذريعة عدم تقديمه رسميا، مشيرًا إلى أن مصر دعمت مقترح السودان بمشاركة مراقبين في المحادثات.
 
كانت مصر قد أعلنت في بيان، الأربعاء 6 ابريل أن جولة المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة الإثيوبي خلال يومي 4 و 5 إبريل 2021 لم تحقق تقدم ولم تفض إلى اتفاق حول إعادة إطلاق المفاوضات.
 
 واضاف بيان صادر عن الخارجية المصرية أن إثيوبيا رفضت المقترح الذي قدمه السودان وأيدته مصر بتشكيل رباعية دولية تقودها جمهورية الكونجو الديمقراطية التي ترأس الاتحاد الإفريقي للتوسط بين الدول الثلاث، ورفضت إثيوبيا كذلك خلال الاجتماع كافة المقترحات والبدائل الأخرى التي طرحتها مصر وأيدتها السودان من أجل تطوير العملية التفاوضية لتمكين الدول والأطراف المشاركة في المفاوضات كمراقبين من الإنخراط بنشاط في المباحثات والمشاركة في تسيير المفاوضات وطرح حلول للقضايا الفنية والقانونية الخلافية.
 
كما رفضت إثيوبيا مقترحاً مصرياً تم تقديمه خلال الجلسة الختامية للاجتماع الوزاري ودعمته السودان بهدف استئناف المفاوضات بقيادة الرئيس الكونجولي وبمشاركة المراقبين وفق الآلية التفاوضية القائمة، وهو ما يثبت بما لا يدع مجالاً للشك لقدر المرونة والمسئولية التي تحلت بها كل من مصر والسودان، ويؤكد على رغبتهما الجادة في التوصل إلى اتفاق حول سد النهضة، إلا أن إثيوبيا رفضت هذا الطرح مما أدى إلى فشل الاجتماع في التوصل لتوافق حول إعادة إطلاق المفاوضات
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك