Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

تكنولوجيا واتصالات

إنتل تطلق منصّتها لمركز البيانات الأكثر تطوّراً من حيث الأداء

إنتل تطلق منصّتها لمركز البيانات الأكثر تطوّراً من حيث الأداء
إنتل تطلق منصّتها لمركز البيانات الأكثر تطوّراً من حيث الأداء
طباعة
اسم الكاتب : أسامة محمد

أعلنت شركة إنتل عن إطلاق منصّتها لمركز البيانات الأكثر تطوّراً من حيث الأداء، والتي تمّ تحسينها لتشغيل أوسع نطاق من أعباء العمل في القطاع، من السحابة الرقمية إلى الشبكة وصولاً إلى تقنيات الحافة الذكية. ويشكّل الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable (التي تحمل الاسم الرمزي: Ice Lake)، الأساس لمنصّة مركز بيانات إنتل، ما يتيح للعملاء الاستفادة من أفضل الفرص التجارية اليوم عبر توظيف قوّة الذكاء الاصطناعي.

ويحقق الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable زيادة كبيرة في الأداء قياساً بالجيل السابق، مع تحسّن بنسبة 46% من حيث أعباء العمل الشائعة لمركز البيانات.[i] كما تضيف المعالجات إمكانات جديدة ومحسّنة على المنصة، بما في ذلك ملحقات حماية البرمجيات Intel SGX للأمن المتكامل، وتقنيات Intel Crypto لتسريع عمليات التشفير، وIntel DL Boost لتسريع عمليات الذكاء الاصطناعي. وإلى جانب مجموعة إنتل الواسعة من حلول Intel® Select Solutions وIntel® Market Ready Solutions، تسهم هذه الإمكانات في تمكين العملاء من تسريع وتيرة النشر عبر السحابة الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والمشاريع، والحوسبة عالية الأداء، والشبكات، وتطبيقات الأمان والحافة الذكية.

قال نافين شينوي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام مجموعة منصات البيانات لدى إنتل: "يعتبر الجيل الثالث من منصّتنا Intel Xeon Scalable الحلّ الأكثر مرونة وأداءً في تاريخنا. وهو مصمّم للتعامل مع مختلف أعباء العمل من السحابة الرقمية، إلى الشبكة وصولاً إلى تقنيات الشبكات الطرفية الذكية. وتمتاز إنتل بمكانة فريدة من خلال قدراتها في مجال الهندسة والتصميم والتصنيع لتقديم مجموعة واسعة من المعالجات الذكية والحلول التي تلبي متطلبات عملائنا".

الجيل الثالث من معالجات Intel Xeon Scalable
بفضل تقنية 10 نانومتر للمعالجة المبتكرة من إنتل، يوفر الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable ما يصل إلى 40 نواة لكل معالج، وأداءً أعلى بمعدل 2.65 ضعف قياساً بنظام عمره خمس سنوات.[ii] تدعم المنصّة ما يصل إلى 6 تيرابايت من ذاكرة النظام لكل منفذ، وحتى 8 قنوات من ذاكرة DDR4-3200 لكل منفذ، وما يصل إلى 64 مسار معالجة من الجيل الرابع لتقنية PCIe لكل منفذ.

خضع الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable لتحسينات تتفق مع أعباء العمل الحديثة، المستخدمة في البيئات الميدانية والموزّعة متعددة السحابات الرقمية. واستناداً إلى عقود من الابتكار، تزود هذه المعالجات العملاء ببنية هندسية مرنة تضم حلول تسريع متكاملة، وإمكانات أمان متطورة.

تسريع مدمج لتقنيات الذكاء الاصطناعي: يوفر الجيل الثالث والجديد من معالجات Intel Xeon Scalable الأداء والإنتاجية والبساطة في مجال الذكاء الاصطناعي، ما يتيح للعملاء استخلاص مزيد من التحليلات المعمقة القيّمة من بياناتهم. وبوصفها وحدة المعالجة المركزية الوحيدة المخصصة لمراكز البيانات، والتي تم تعزيزها بقدرات مدمجة لتسريع حلول الذكاء الاصطناعي، وتحسينات برمجية شاملة وحلول جاهزة، تتيح المعالجات الجديدة توظيف الذكاء الاصطناعي في مختلف التطبيقات بداية من تقنيات الشبكات الطرفية الذكية، إلى الشبكات والسحابة الرقمية. وتحقق التحسينات الأخيرة للبرمجيات والأجهزة أداء أكثر سرعة للذكاء الاصطناعي بنسبة 74%، مقارنة بالجيل السابق، وتوفر أداء أعلى حتى 1.5 ضعفاً تغطي أكثر من 20 من أعباء الأعمال المنجزة عبر الذكاء الاصطناعي بالمقارنة مع AMD EPYC 7763، وأداء أعلى حتى 1.3 مرة تغطي أكثر من 20 من أعباء الأعمال المنجزة عبر الذكاء الاصطناعي بالمقارنة مع وحدة معالجة الرسوميات Nvidia A100.[iii]

أمان متكامل: اعتماداً على مئات الدراسات البحثية، والقدرة على التعزيز واكتساب الخبرة بمرور الوقت، تعمل ملحقات Intel SGX على حماية البيانات والتعليمات البرمجية الحساسة عبر توفير أصغر مساحة من النظام معرضة للهجومات المحتملة. وتتوفر هذه الحلول اليوم على معالجات Xeon Scalable ثنائية المنفذ مع جيوب يمكنها عزل ومعالجة حتى 1 تيرابايت من الرموز البرمجية والبيانات، ودعم متطلبات أعباء العمل السائدة. وتم تزويد معالجات Xeon Scalable بميزات جديدة، من بينها حلول التشفير التام للذاكرة، بالإضافة إلى متانة العتاد من إنتل، لتكون قادرة على التعامل مع أكثر مخاوف حماية البيانات إلحاحاً اليوم.

تسريع مدمج لعملية التشفير: توفر حلول التسريع المدمج لعملية التشفير أداءً مذهلاً يغطي مجموعة واسعة من خوارزميات التشفير المهمة. وتستطيع الشركات التي تدير أعباء عمل مكثفة التشفير، مثل تجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يعالجون ملايين المعاملات التي يجريها عملاؤهم يومياً، الاستفادة من هذه الإمكانية لحماية بيانات العملاء دون التأثير على أوقات استجابة المستخدم أو الأداء العام للنظام.ولتسريع أعباء العمل على الجيل الثالث من منصة Intel Xeon Scalable، يستطيع مطوّرو البرمجيات تحسين تطبيقاتهم بالاعتماد على برمجة متعددة البنى بواجهة برمجة التطبيقات oneAPI المفتوحة، ما يوفر التحرر من الأعباء الفنية والاقتصادية للنماذج الخاصة. وتلعب مجموعة أدوات oneAPI Toolkits من إنتل لواجهات برمجة التطبيقات دوراً في المساعدة على تحقيق الأداء الأمثل للمعالجات، وقدرات التشفير والذكاء الاصطناعي عبر مجمّعات ومكتبات برمجية متطورة، وأدوات متقدمة للتحليل وتصحيح الأخطاء.

وتحظى معالجات Intel Xeon Scalable بدعم أكثر من 500 حلول Intel® IoT Market Ready Solutions الجاهزة للنشر، وحلول Intel Select Solutions التي تساعد في تسريع عمليات النشر للعملاء، مع تحديث ما يصل إلى 80% من حلول Intel Select Solutions بحلول نهاية العام الجاري.

منصّة مركز بيانات رائدة في القطاع
بفضل إمكاناتها غير المسبوقة من حيث نقل البيانات وتخزينها ومعالجتها، تعتبر منصّات مركز البيانات من إنتل هي الأكثر انتشاراً في السوق. ويشمل الجيل الثالث من أحدث منصّات Intel Xeon Scalable السلسلة 200 من الذاكرة Intel Optane، ومحرّكات الأقراص الصلبة من طرازIntel Optane Solid State Drive (SSD) P5800X، و Intel® SSD D5-P5316 NAND SSDs؛ فضلاً عن محوّلات الشبكة Intel Ethernet 800 Series، وأحدث مصفوفات الحوسبة Intel® Agilex.

تقديم أداء مرن عبر السحابة الرقمية، والشبكات والشبكات الطرفية الذكية
خضع الجيل الثالث والحديث من منصّاتنا Xeon Scalable لتحسينات تجعله متوافقاً مع مجموعة واسعة من القطاعات في السوق، بداية من السحابة الرقمية وصولاً إلى تقنيات الشبكات الطرفية الذكية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك