Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

عالم

وزير الري الإثيوبي: سنمضي في عملية الملء الثاني لسد النهضة في يوليو المقبل

وزير الري الإثيوبي: سنمضي في عملية الملء الثاني لسد النهضة في يوليو المقبل
وزير الري الإثيوبي: سنمضي في عملية الملء الثاني لسد النهضة في يوليو المقبل
طباعة

أكد وزير المياه والري الإثيوبي، سليشي بقلي، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستمضي في عملية الملء الثاني لسد النهضة في موعده المقرر يوليو المقبل.

جاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر صحفي في العاصمة أديس أبابا تعقيبا على نتائج محادثات الكونغو الديمقراطية التي انتهت أمس الثلاثاء بفشل التوصل إلى اتفاق بشأن تشغيل وملء سد النهضة واتهمت مصر والسودان؛ إثيوبيا بمواصلة التعنت والتسويف.

واستغرقت مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث حوالي 10 سنوات دون حدوث أي تقدم يذكر بسبب التعنت الإثيوبي والخطوات الأحادية الجانب التي من شأنها إحداث الضرر بدولتي المصب مصر والسودان نظرا لاعتمادهما بشكل كبير على نهر النيل في إمدادات المياه، وهو الأمر الذي تتجاهله إثيوبيا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك