Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

منوعات

"مثير الخوف".. اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

"مثير الخوف".. اكتشاف نوع جديد من الديناصورات
طباعة

توصلت دراسة حديثة إلى أن الديناصورات من نوع Llukalkan aliocranianus ازدهرت في القارات الجنوبية منذ حوالي 80 مليون سنة.
 
وتم اكتشاف نوع جديد من الديناصورات المرعبة يطلق عليه "مثير الخوف".
 
وقال علماء الحفريات إن الحيوان آكل اللحوم يشبه الديناصور "ريكس المخيف" الذي كثر في نصف الكرة الشمالي في ذلك الوقت، وأفاد العلماء أنه يمكن أن يكون بطول فيل ، وله عضات قوية، وأسنان حادة للغاية ، ومخالب ضخمة في أقدامهم.
 
ونشر الباحثون في الأرجنتين النتائج التي توصلوا إليها في 31 مارس في مجلة علم الحفريات الفقارية، حيث اكتشفوا البقايا الأحفورية بما في ذلك المخلفات المحفوظة في "باجو دي لا كاربا" في الأرجنتين، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.
 
Llukalkan "لوكالكان" تعني الشخص الذي يسبب الخوف في لغة شعب المابوتشي الأصلي، بينما aliocranianus تعني جمجمة، وقال الباحثون إن الديناصورات ربما كانت من بين أفضل الحيوانات المفترسة في ما يعرف الآن بالأرجنتين خلال العصر الطباشيري المتأخر ما بين 100.5 و 66 مليون سنة مضت.
 
كان هذا بفضل حجمها الهائل الذي يصل ارتفاعه إلى 16 قدمًا وقمة قوية للغاية بالإضافة إلى حاسة الشم الشديدة، وكان سريعًا أيضًا بأرجل خلفية قوية وربما استخدم مخالبه الضخمة لطعن الفريسة أو هدمها أثناء الحركة.
كان Llukalkan جزءًا من عائلة من الديناصورات تسمى abelisaurids - وهي مجموعة فرعية من الديناصورات آكلة اللحوم التي كانت تمشي عادةً على قدمين تُعرفان بالثيروبودات.
 
ووفقًا لتحليل الباحثين عن أحافير الدماغ ، كان للوكالكان جمجمة قصيرة غريبة مع عظام خشنة ، لذلك من المحتمل أن رأسه كان به انتفاخات وبروز مثل بعض الزواحف الحالية مثل الإغوانا.
 
وقالت الدراسة إن الأسرة الجديدة  من الديناصورات وجدت بشكل أساسي الآن بجنوب أمريكا الجنوبية ومناطق أخرى بأفريقيا والهند والقارة القطبية الجنوبية وأستراليا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك