Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" - شوط أول سلبي بين بيراميدز ونكانا الزامبي ببطولة الكونفيدرالية - فيديو.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة -

مرأة ومجتمع

فى اليوم العالمي للصحة.. نصائح هامة للاعتناء بجسمك والوقاية من المرض

فى اليوم العالمي للصحة.. نصائح هامة للاعتناء بجسمك والوقاية من المرض
فى اليوم العالمي للصحة.. نصائح هامة للاعتناء بجسمك والوقاية من المرض
طباعة

 يتم اليوم ٧ ابريل الاحتفال بـ اليوم العالمي للصحة من كل عام، وذلك من أجل التوعية الصحية واهميته، يقدم موقع هيلثي نصائح لكبار السن.
 

وبغض النظر عن عمرك ، من المهم الاعتناء بجسمك والوقاية من المرض، ولكن إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر، فإن شيئًا بسيطًا مثل الأنفلونزا أو نزلات البرد يمكن أن يتطور ويؤدي إلى مضاعفات. وهذا يشمل الالتهابات الثانوية مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الأذن والتهاب الجيوب الأنفية. إذا كنت تعاني من حالة مزمنة مثل الربو أو مرض السكري ، فإن مرض الجهاز التنفسي يمكن أن يزيدها سوءًا.
 

لهذا السبب ، من المهم اتخاذ خيارات صحية لتقوية جهاز المناعة وتقليل احتمالية الإصابة بالمرض.

 
اتبع هذه النصائح التسع للبقاء بصحة جيدة على مدار العام.
 
1. كن نشطا
 
 
النشاط البدني هو تقوية جهاز المناعة . كلما تحركت ، زادت قدرة جسمك على مقاومة الالتهابات والالتهابات.
 
لا يجب أن يكون النشاط الذي تشارك فيه شاقًا. التمارين منخفضة التأثير فعالة أيضًا.
 
قد تفكر في ركوب الدراجة أو المشي أو السباحة أو التمارين الهوائية منخفضة التأثير. إذا كنت قادرًا على ذلك ، انخرط في تمرين متوسط ​​الشدة لمدة 20 إلى 30 دقيقة يوميًا للوصول إلى المجموع الموصى به150 دقيقة في الأسبوع. أيضًا ، قم بتقوية عضلاتك عن طريق رفع الأثقال أو ممارسة اليوجا.
 
قم بتعديل روتين التمرين لمعرفة ما هو أفضل بالنسبة لك.


2. تناول المكملات الغذائية حسب الضرورة
  
تساعد بعض المكملات في دعم نظام المناعة الصحي. قبل تناول المكملات ، اسأل طبيبك دائمًا عما إذا كان آمنًا ، خاصة إذا كنت تتناول دواءً موصوفًا. بعض المكملات الغذائية التي قد يوصون بها تشمل الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ب 6 أو فيتامين ب 12.
 
تناول المكملات الغذائية أو الفيتامينات المتعددة حسب التعليمات لتقوية جهاز المناعة لديك.

 
3. تناول نظام غذائي صحي 
 
الأنظمة الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهن تعزز أيضًا جهاز المناعة لديك وتحمي من الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تسبب الأمراض. الفواكه والخضروات مصدر جيد لمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة تحمي خلاياك من التلف وتحافظ على صحة جسمك.
 
يجب عليك أيضًا الحد من تناول الأطعمة السكرية والدهنية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب في الجسم وتقلل من جهاز المناعة لديك.
 
بالإضافة إلى ذلك ، قلل من تناولك للكحول. اسأل طبيبك عن الكميات الآمنة من الكحول للشرب يوميًا أو في الأسبوع.


4. اغسل يديك بشكل متكرر
  
يعد غسل يديك بانتظام طريقة ممتازة أخرى للبقاء بصحة جيدة على مدار العام. يمكن أن تعيش الفيروسات على الأسطح لمدة تصل إلى 24 ساعة . من الممكن أن تصاب بالمرض إذا لمست سطحًا مغطى بالفيروس ولوثت يديك ، ثم لمست وجهك.
 
اغسل يديك بالماء الدافئ والصابون كثيرًا ولمدة 20 ثانية على الأقل. تجنب لمس أنفك ووجهك وفمك بيديك.
 
يمكنك أيضًا حماية نفسك باستخدام معقم اليدين المضاد للبكتيريا عندما لا تتمكن من غسل يديك. أيضًا ، قم بتطهير الأسطح حول منزلك ومحطة العمل بشكل متكرر.

 
5. تعلم كيفية إدارة التوتر
 
 يزيد الإجهاد المزمن من إنتاج الجسم لهرمون التوتر الكورتيزول. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكورتيزول إلى تعطيل الوظائف المختلفة في الجسم ، بما في ذلك الجهاز المناعي.
 
لتقليل التوتر ، وزيادة النشاط البدني ، والحصول على قسط وافر من النوم ، ووضع توقعات معقولة لنفسك ، واستكشاف أنشطة مريحة وممتعة.


6. احصل على قسط وافر من الراحة 
لا يمكن للنوم فقط أن يقلل من مستوى التوتر لديك ، ولكن النوم هو الطريقة التي يصلح بها جسمك نفسه. لهذا السبب ، يمكن أن يؤدي الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى تقوية جهاز المناعة ، مما يسهل على جسمك محاربة الفيروسات.
 
النوم مهم أيضًا مع تقدمك في العمر لأنه يمكن أن يحسن الذاكرة والتركيز. اهدف إلى ما لا يقل عن سبع ساعات ونصف إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة.
 
إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ، فتحدث إلى طبيبك لمعرفة السبب الأساسي. يمكن أن تشمل أسباب الأرق قلة النشاط أثناء النهار والإفراط في تناول الكافيين. أو يمكن أن يكون علامة على حالة طبية مثل توقف التنفس أثناء النوم أو متلازمة تململ الساق.
 

7. اتخاذ خطوات لمنع الالتهابات
يعد الحصول على التطعيمات السنوية طريقة أخرى للبقاء بصحة جيدة طوال العام. إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر ، فتحدث إلى طبيبك بشأن الحصول على جرعة عالية أو لقاح الإنفلونزا المساعد.
 
موسم الإنفلونزا بين أكتوبر ومايو في الولايات المتحدة. يستغرق اللقاح حوالي أسبوعين ليكون فعالا ، ويقلل من خطر الإصابة بالأنفلونزا40 إلى 60 بالمائة عندما تتطابق سلالات اللقاح مع السلالات المنتشرة.
 
يتغير فيروس الأنفلونزا كل عام ، لذلك يجب أن تحصل على اللقاح سنويًا. يمكنك أيضًا التحدث مع طبيبك حول الحصول على لقاحات المكورات الرئوية للحماية من الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا.
 

8. جدول المادية السنوية 
يمكن أن يساعدك تحديد موعد فحص سنوي أيضًا في الحفاظ على صحتك. تحدث دائمًا مع طبيبك إذا كانت لديك مخاوف بشأن صحتك.
 
يمكن أن تمر حالات مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم دون أن يتم اكتشافها. ستمكن الفحوصات الجسدية المنتظمة طبيبك من تشخيص أي مشاكل في وقت مبكر. قد يمنع الحصول على العلاج المبكر المضاعفات طويلة الأمد.
 
أيضًا ، إذا كان لديك أي أعراض نزلة برد أو إنفلونزا ، فاستشر طبيبك على الفور. يمكن أن يؤدي فيروس الأنفلونزا إلى مضاعفات لدى البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. يضعف جهاز المناعة مع تقدم العمر ، مما يجعل من الصعب محاربة الفيروس.
 
إذا رأيت طبيبًا خلال الـ 48 ساعة الأولى من ظهور أعراض الأنفلونزا ، فيمكنه وصف مضاد للفيروسات لتقليل شدة الأعراض وطول مدتها.
 

9. تجنب الاتصال مع المرضى

 هناك طريقة أخرى لحماية نفسك على مدار العام وهي تجنب الاقتراب من الأشخاص المرضى. القول اسهل من الفعل. ولكن إذا كان هناك تفشي للإنفلونزا في منطقتك ، فحد من الاتصال بالأشخاص الذين لا يشعرون بصحة جيدة وتجنب المناطق المزدحمة حتى تتحسن الظروف.
 
إذا اضطررت للخروج ، احم نفسك بارتداء قناع للوجه. إذا كنت تعتني بشخص مصاب بالأنفلونزا ، فارتدِ قناعًا للوجه وقفازات واغسل يديك كثيرًا.
  
يمكن أن تكون الأنفلونزا والفيروسات الأخرى خطيرة مع تقدمك في السن. لا يمكنك منع جميع الأمراض ، ولكن اتباع نهج استباقي يمكن أن يقوي جهاز المناعة لديك.
 
يمكن لنظام المناعة القوي أن يحافظ على صحتك ويجعلك أقل عرضة للإصابة بالأمراض على مدار العام.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك