Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: جليلة تصدم أبنائها بعد المعركة الدامية بين غفران وعساف - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل موسى - شاهد .. الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: معركة دامية بين رجال غفران وعساف وسقوط قتلى - "شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه -

الصحة والبيئة

دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا

 دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا
دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا
طباعة

ليس هناك أدنى شك في أن الفيتامينات ضرورية للصحة وبناء الجسم، لكن كما هو الحال مع معظم الأشياء الجيدة، لاتكون جميعها مجدية بدرجة متساوية في جميع الحالات، فما ينفع في جانب قد يسبب ضررا أكبر على جانب آخر.
 

والفيتامينات كذلك، تكون جيدة ومفيدة للجسم عندما نلتزم بالجرعات المضبوطة والتي أرشدنا الطبيب إلى استخدامها يوميا.
 

إذا أفرط الشخص في تناول الفيتامينات معتقدا بذلك أنه يمكنه تحقيق نتائج سريعة أو تعزيز صحته، فهو مخطئ، إذ ربما يكون للكمية الزائدة آثار جانبية خطيرة ومميتة.


تنقسم الفيتامينات إلى نوعين، (قابل للذوبان في الدهون)، و(قابل للذوبان في الماء)؛ الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لا يتم تخزينها في الجسم بشكل عام، مثل فيتامين (C) مثلا، يخرج مع البول في الغالب، ورغم ذلك لا ينصح بتناول كميات كبيرة منه.
 

ولكن هناك بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، التي يمكن أن تكون "سامة" ومدمرة للصحة إذا تناولتها بكميات كبيرة مثل فيتامين (B6).

 
 الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين (E)، ويكون ضارا عندما يتراكم الكثير منه في جسمك، وهو ما قد يسبب دمارا لصحتك فيما يطلق عليه "سمية فيتامين E"، حيث يسبب ترقق الأوعية الدموية أو حتى نزيفا مميتا، وأيضا إعاقة تخثر الدم وزيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية،  وفقا لموقع "Health Digest".

 
احترس من تناول الجرعات الكبيرة من الفيتامينات عموما وخاصة أنواع (C ،D ،E) حيث أثبتت دراسة أنك قد تؤذي نفسك بالفعل، إذ فعلت ذلك، فالجرعات الكبيرة من الفيتامينات تزيد خطر الإصابة بالسرطان، أمراض القلب، سرطان البروستاتا، وحتى حصوات الكلى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك