Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

الصحة والبيئة

دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا

 دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا
دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا
طباعة

ليس هناك أدنى شك في أن الفيتامينات ضرورية للصحة وبناء الجسم، لكن كما هو الحال مع معظم الأشياء الجيدة، لاتكون جميعها مجدية بدرجة متساوية في جميع الحالات، فما ينفع في جانب قد يسبب ضررا أكبر على جانب آخر.
 

والفيتامينات كذلك، تكون جيدة ومفيدة للجسم عندما نلتزم بالجرعات المضبوطة والتي أرشدنا الطبيب إلى استخدامها يوميا.
 

إذا أفرط الشخص في تناول الفيتامينات معتقدا بذلك أنه يمكنه تحقيق نتائج سريعة أو تعزيز صحته، فهو مخطئ، إذ ربما يكون للكمية الزائدة آثار جانبية خطيرة ومميتة.


تنقسم الفيتامينات إلى نوعين، (قابل للذوبان في الدهون)، و(قابل للذوبان في الماء)؛ الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لا يتم تخزينها في الجسم بشكل عام، مثل فيتامين (C) مثلا، يخرج مع البول في الغالب، ورغم ذلك لا ينصح بتناول كميات كبيرة منه.
 

ولكن هناك بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، التي يمكن أن تكون "سامة" ومدمرة للصحة إذا تناولتها بكميات كبيرة مثل فيتامين (B6).

 
 الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين (E)، ويكون ضارا عندما يتراكم الكثير منه في جسمك، وهو ما قد يسبب دمارا لصحتك فيما يطلق عليه "سمية فيتامين E"، حيث يسبب ترقق الأوعية الدموية أو حتى نزيفا مميتا، وأيضا إعاقة تخثر الدم وزيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية،  وفقا لموقع "Health Digest".

 
احترس من تناول الجرعات الكبيرة من الفيتامينات عموما وخاصة أنواع (C ،D ،E) حيث أثبتت دراسة أنك قد تؤذي نفسك بالفعل، إذ فعلت ذلك، فالجرعات الكبيرة من الفيتامينات تزيد خطر الإصابة بالسرطان، أمراض القلب، سرطان البروستاتا، وحتى حصوات الكلى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك