Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أحداث الحلقة التاسعة مسلسل موسى - شاهد .. الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: معركة دامية بين رجال غفران وعساف وسقوط قتلى - "شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" -

سياحة وسفر

الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر

 الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر
الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر
طباعة

أعلن الدكتور "مصطفي الفقي" مدير مكتبة الاسكندرية، أن مركز الدكتور زاهي حواس للمصريات بالمكتبة سيعلن عن كشف أثري جديد، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 10 أبريل، بمنطقة هابو بمدينة الاقصر.   وأكد مدير مكتبة الاسكندرية ان دول العالم تحفر في الأرض لتخرج مياه وبترول، ومصر تحفر لتخرج التاريخ حضارة.


وأشاد "الفقي" بالجهد المبذول الذي يقوم به الدكتور زاهي حواس وفريق العمل من العلماء والعمال المصريين، وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة في مناطق صحراوية صعبة؛ للقيام بحفائر حول الآثار، ويعملون في صمت مهما كانت التيسيرات المتاحة؛ لاكتشاف أسرار وكنوز الحضارة المصرية القديمة التي تبهر العالم أجمع، وكيف أن العمال يتجاوبون مع الأثريين في معزوفة رائعة تؤكد أن مصر تفتح عصراً جديداً لحماية آثارها الوطنية".   وأكد الفقي أن المكتبة تفخر بانتماء هذا المركز لها، وأن ما يجري حاليًا على أرض الاقصر هو تأكيد للوطنية المصرية، واحترام للتراث، وتوقير لتاريخنا الوطني بمراحله المختلفة، فتحية طيبة للأثري الكبير وفريق عمله.

وتابع "الفقي": ان هذا الكشف سياسهم في التعريف بالحضارة المصرية القديمة وكشف الغموض عن حقب مختلفة، مشيرًا أن كل كشف جديد يزيل الغطاء عن كثير من المعلومات والمعارف التي لم تكن متاحة من قبل، وان هذا الكشف سيضيف الي زاهي حواس والآثار المصرية ومكتبة الاسكندرية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك